اخبار الحوادث " حبس مقاول تسبب في إصابة طالبين بكسر في الجمجمة بالحوامدية "

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التحقيقات: المبنى مخالف للتراخيص.. ومسئولو الحي: سيتم إزالة الطوابق المخالفة


قررت نيابة البدرشين، بإشراف المستشار شريف توفيق المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، حبس مقاول، 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية حادث سقوط جزء من عقار مسئول عنه المتهم على سور مدرسة والذي تسبب في إصابة طالبتين بكسر في الجمجمة وجروح.

كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل 5 عمال ألقي القبض عليهم في الواقعة، وأمرت باستعجال تحريات المباحث حول الحادث واستدعاء مسئولين بالحي للاستماع لأقوالهم حول الإجراءات المتبعة في تلك الحوادث وما تم من قرارات عقبه.

وتبين من تحقيقات النيابة أن العقار المشيد مرخص له دور أرضي وطابقين فقط، وأن المقاول أٌقام 7 طوابق على العقار أخرى وأثناء تشييد الطابق الثامن سقط أجزاء من العقار على سور المدرسة وتسبب في الحادث.

وقدم مسئولو الحي ما يثبت أن العقار مخالف، مشيرين إلى أنه سيتم التعامل مع الأدوار المخالفة حسب ما ينص عليه القانون والقرارات الصادرة من المحافظ.

وكانت الأجهزة الأمنية بالحوامدية تلقت بلاغا من الأهالي بسقوط مخلفات بناء طوب من عقار تحت الإنشاء داخل مدرسة الحوامدية الابتدائية الحديثة بشارع البحر خلف المركز الطبي دائرة القسم.

وبالفحص تبين أن العقار مكون من 7 طوابق ملك "فوزي ع." 63 عاما، بالمعاش، وأثناء قيام "أحمد ن." 31 عاما، المقاول المسئول عن العقار، و"محمود ر." عامل بناء، و"حسام ح." 16 عاما، عامل بناء، و"محمود ج." 40 عاما، بأعمال إنشاءات، سقطت بعض الحجارة قوالب طوب على الطالبين "محمد ا." و"زياد ع." 9 سنوات، بالصف الثالث الابتدائي بالمدرسة؛ مما أدى إلى حدوث إصابتهما باشتباه كسر في الجمجمة وجروح قطعية بالرأس، وتم نقلها لمستشفى أم المصريين الحوامدية.

وبتقنين الإجراءات، أمكن ضبطهم ومالك العقار، وبمواجهتهم اعترفوا بأن العقار صادر له ترخيص بأرضي وطابقين فقط، جاري التنسيق والجهات المعنية لإزالة الطوابق المخالفة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

وكان اللواء عبدالتواب الرفاعي رئيس مدينة الحوامدية، قال إن الواقعة بدأت أثناء تشييد عمال لمبنى برج مجاور لمدرسة الحوامدية الابتدائية، في الطابق الثامن منه وبناء سور لسقف البرج، مشيرا إلى أن السور حديث البناء وأن المونة المشيد بها السور مازالت رطبة، ونتيجة للهواء انهار السور على المدرسة ما تسبب في إصابة طالبين بالمدرسة.

وأضاف الرفاعي، في تصريحات سابقة لـ"الشروق"، أن الطالبين أحدهما أصيب بكسر في الجمجمة ونقل على إثر إصابته لمستشفى القصر العيني لتلقي العلاج لتدهور حالته الصحية، فيما تم علاج الآخر في المستشفى القريبة بعد إصابته بجروح استدعت خياطة "6 غرز".

وأشار الرفاعي إلى أن الأجهزة الأمنية انتقلت لمكان الواقعة للوقوف على ملابساتها، وأنه تم استدعاء صاحب المبنى الملاصق للمدرسة، للتأكد من صلاحية تراخيص المبنى، مؤكدا أنه حال عدم وجود تراخيص سيتم إزالة المبنى وفقا لقرار المحافظ بإزالة المباني المخالفة.

فيما انتقلت القوات الأمنية لمكان الواقعة، وتم إخطار اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة بالواقعة والذي أمر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق فيها.

الخبر | اخبار الحوادث " حبس مقاول تسبب في إصابة طالبين بكسر في الجمجمة بالحوامدية " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق