الوحدة الاخباري : خبير معلومات يوضح دور الجهات المعنية في حظر الفيدوهات المنافية للآداب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • "ثقة أم قلق".. لماذا يبتسم المتهم المقبوض عليه بتهمة نصب على "فيسبوك"؟

  • "فيسبوك" يطلق صفحة جديدة بعد فضيحة تسريب بيانات المستخدمين

  • "مكافحة الإدمان": 400% زيادة في اتصالات الخط الساخن بسبب محمد صلاح

  • رئيس "اتصالات النواب": الأطفال يتركون دروسهم للعب " PUBG" و"دي مصيبة"

أكد المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، أنه حان الوقت لوجود تشريعات مغلظة على تداول الفيديوهات أو المواد الإعلامية، التي تمس خصوصية المواطنين.

وأضاف حجاج، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أنه لا بد أن يكون تداول أي فيديوهات محظور، وأن تكون هناك رقابة من قبل وزارة الاتصالات والجهات المعنية على المواد المنشورة على "فيس بوك"، وهو أمر مطبق في العديد من دول العالم.

وأشار إلى أن العالم يشهد بشكل يومي عمليات اختراق معلومات ونشر مواد تمس خصوصية البعض وهو الأمر، الذي يتنافى مع الدساتير العالمية وحقوق الإنسان.

ولفت إلى أن خطورة مواقع التواصل الأجتماعي ظهرت خلال العقد الأخير بأن نحو 40% من الطلاق والمشكلات المجتمعية سببها نشر مواد شخصية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وبالتالي فالجهات المعنية يمكنها عبر القوانين والتنسيق مع إدارة الفيس بوك واليوتيوب حظر بعض الفيديوهات المسيئة، أو التي تتنافى مع ثقافات المجتمعات.

ومنذ ساعات كلف المستشار نبيل صادق النائب العام، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات تقنية لحجب المواقع، التي تبث أي صور أو مواد مسجلة أو مقاطع فيلمية جنسية منافية للآداب وإخطار النيابة العامة بالمواقع المخالفة.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : خبير معلومات يوضح دور الجهات المعنية في حظر الفيدوهات المنافية للآداب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق