الوحدة الاخباري : 5 لقاءات جمعت السيسي وميركل.. وخبير: مناهضة الإرهاب على رأس مباحثاتهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • السيسي يشكر رئيس مؤتمر «ميونخ للأمن»: نتطلع للتعبير عن شواغل إفريقيا

  • كلمة السيسي في مؤتمر ميونخ: نرحب بالتعاون الدولي لإرساء منظومة الأمن

  • رئيس مؤتمر "ميونخ للأمن": مشاركة السيسي حدثا تاريخيا

  • عاجل| الرئيس السيسي يلتقي ميركل على هامش مؤتمر ميونخ للأمن

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على هامش مؤتمر "ميونخ للأمن"، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز".

وتعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى العاصمة الألمانية برلين، هى الزيارة الرابعة، والقمة السادسة بينه وبين المستشارة الألمانية منذ توليه رئاسة الجمهورية.

"الوطن" تسلط الضوء على اللقاءات السابقة:

- 28 أكتوبر 2018

زار الرئيس السيسي، العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا في إطار مجموعة العشرين، وذلك تلبية لدعوة من المستشارة الألمانية ميركل.

وألقى كلمة خلال أعمال القمة المصغرة تتناول رؤية مصر في دفع وتعزيز جهود التنمية في إفريقيا، كما عقد مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وكبار السياسين والمسؤولين الألمان ومناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

- 22 يونيو 2017

زار السيسي ألمانيا للمشاركة في القمة التي تنظمها ألمانيا لمجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا تحت شعار "الاستثمار في مستقبل مشترك"، والمشاركة في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادى المصرى الألمانى.

وعقد الرئيس مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وعدد من الوزراء الألمان من بينهم وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل، بالإضافة إلى زعيم الأغلبية بالبرلمان الألماني (البوندستاج)، وبحث الجانبان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بخاصة مكافحة الإرهاب، والتطورات الراهنة المتعلقة بقطر، فضلاً عن بحث سبل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، خاصةً بالنسبة للأزمة الليبية.

- 2 مارس 2017

زارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مصر، واستقبلها الرئيس السيسي حيث بحثا الجانبان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومواجهة التحديات الراهنة، وسبل التعاون بين البلدين من أجل التعامل مع أزمة تدفق اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، بالإضافة إلى التصدى لقوى الظلام والإرهاب والتطرف التي تمثل تهديدًا مشتركًا.

وقال سيد مجاهد، الباحث في مركز شخصية مصر للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن "مناهضة الإرهاب" و"ملف اللاجئين" هما أبرز الملفات المطروحة للمباحثات بين البلدين، والمنعقدة على هامش مؤتمر.

وأكد مجاهد في تصريحاته لـ"الوطن"، أن جهود مصر في القضاء على الهجرة غير الشرعية، والتي أعلنت انتهائها في 2016 وجهودها في مناهضة الإرهاب يجعلا منها رائدة في التحديات الأهم التي تواجه العالم في الوقت الحالي، كما أن هذه الملفات على رأس أولويات أجندة الاتحاد الإفريقي الذي يترأسه الرئيس السيسي في دورته الحالية.

الخبر | الوحدة الاخباري : 5 لقاءات جمعت السيسي وميركل.. وخبير: مناهضة الإرهاب على رأس مباحثاتهم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق