الوحدة الاخباري : مكرم: بداية عملي بالوزارة كان إنشاء "قاعدة بيانات" للمصريين في الخارج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • "المحامين" تستنكر دعوة الاتحاد الدولي للتظاهر أمام السفارات المصرية

  • عاشور: دعوة "الدولي للمحامين" للتظاهر أمام السفارات المصرية "مشبوهة"

  • "عاشور": "المحامين البلجيكية" رفضت دعوات التظاهر أمام السفارات المصرية

  • "الهجرة" تطلق تصميما لخريطة مقرات السفارات والقنصليات المصرية بالخارج

قالت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، إن بداية عملها كان إنشاء قاعدة بيانات للمصريين في الخارج، فطلبت من رئيس الوزارء عمل "اللجنة الوطنية لقاعدة البيانات".

وتابعت: "عملنا مع وزير الاتصالات لتصميم ملف المصريين في الخارج، وملف أخر للعلماء والخبراء في الخارج، وذلك لأننا وجدنا أن العديد من الجهات في مصر لديها قاعدة بيانات حسب المسجل لديها".

وأضافت "مكرم" في لقاء خاص مع الإعلامي رامي رضوان ورحمة خالد وأية الغرياني مقدما برنامج "8 الصبح"، على قناة "dmc": "نحاول بشكل كامل التواصل مع المصريين في الخارج، ومن خلال موقع الوزارة، كما أصدرنا مجلة شهرية إلكترونية نوضح من خلالها للمصريين في الخارج ما يحدث في مصر، والخدمات التي تقدمها وزارة الهجرة للمصريين في الخارج، بالإضافة إلى طرق التواصل المختلفة مع الوزارة".

وقالت: "عملنا مبادرة (إجازتك في وطنك نشوفك ونسمعك) حيث عقدنا لقاءات وورش عمل مع المصريين الذين يقضون إجازتهم في مصر، وأيضا مبادرة (اتكلم مصر) وهي لحث الأبناء المقيمين في الخارج على التمسك باللغة العربية وهويتنا العربية والمصرية وحتى لا يفقدون الهوية المصرية، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة ونهضة مصر، حيث نضع على موقع الوزارة برامج (كارتونية) تتحدث اللهجة المصرية".

 

الخبر | الوحدة الاخباري : مكرم: بداية عملي بالوزارة كان إنشاء "قاعدة بيانات" للمصريين في الخارج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق