الوحدة الاخباري : الأهلي: لن نواجه بيراميدز في الكأس يوم 28 فبراير.. وجاهزون للعب لقاء الدوري

0 تعليق 140 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

81a70a711f.jpg

منذ 42 دقيقة

الأهلي: لن نواجه بيراميدز في الكأس يوم 28 فبراير.. وجاهزون للعب لقاء الدوري

الأهلي وبيراميدز

أخبار متعلقة

نقلا عن العدد الورقي

اشتعلت أزمة مباراة الأهلى وبيراميدز المقرر لها يوم 28 فبراير الجارى، لرفض الأهلى خوض المباراة وفقاً للتعديلات الجديدة من قبل اتحاد الكرة باعتبار المباراة ضمن كأس مصر، فى حين تمسك الأهلى بإقامتها فى اليوم نفسه ولكن ضمن بطولة الدورى، وتضامن بيراميدز مع اتحاد الكرة لرفضه مواجهة الأهلى فى الدور الثانى للدورى قبل أن يلتقى مع الزمالك نهاية مارس فى المباراة المؤجلة من الدور الأول والمحدد لها 30 مارس المقبل.

وأصدر مجلس الأهلى بياناً أمس بعد اجتماعه برئاسة محمود الخطيب يعلن فيه الالتزام بقرار مجلس الإدارة فى اجتماعه الطارئ بتاريخ 9-2-2019 ونصه (الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلى فى بطولة الدورى بمباراة أخرى فى مسابقة الكأس استجابة لضغوط أى طرف، خاصة أن اتحاد الكرة هو الذى أعد جدول الدورى بنفسه دون تدخل من أية جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية) وتم إخطار اتحاد الكرة بهذا القرار فى 10-2-2019 قبل إجرائه أية تعديلات جديدة على جدول الدورى.

وأضاف مجلس الأهلى فى بيانه: «نؤكد على احتفاظ النادى بكافة الحقوق المشروعة دون تفريط حيال الإجراءات القانونية التى اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح فى اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلى الأندية».

ونفى مصدر فى مجلس الأهلى وجود أى نية للانسحاب من الكأس وأن النادى لم يذكر ذلك فى بيانه، ورحب بمواجهة بيراميدز يوم 28 فبراير فى الدورى كما كان مقرراً فى الجدول من قبل.

وفى أول رد فعل لمّح اتحاد الكرة باستبعاد الأهلى من المشاركة فى البطولات الأفريقية حال عدم خوضه المباراة لاعتباره منسحباً فى هذه الحالة.

وطالب اتحاد الكرة الأندية بالالتزام بالتراخيص كشرط للمشاركة الأفريقية، مشدداً على مخاطبته لأندية الدورى الممتاز بتأكيد عدم مخالفة إجراءات التراخيص الممنوحة لها كشرط أساسى لتجديدها، حيث يتم بموجب هذه التراخيص المشاركة فى بطولات الأندية الأفريقية.

واستند الاتحاد المصرى على المادة 9-1 (المعايير)، إضافة إلى الإقرار الموقع من قبل الأندية فى هذا الخصوص ومن بينه الالتزام بالمشاركة فى المسابقات التى ينظمها الاتحاد خاصة الدورى وكأس مصر، وهو ما قد يُعرّض الأهلى للاستبعاد من المشاركة فى البطولات الأفريقية العام المقبل حال الانسحاب من بطولة الكأس، إلا أن مصدراً فى اتحاد الكرة نفى وصول خطاب بقرار الأهلى حتى الآن.

بينما جاء رد مجلس إدارة نادى بيراميدز، مؤكدين تمسكهم بالبيان الذى أصدروه صباح أمس الخميس، بخصوص جدول مباريات الفريق فى مسابقتى الدورى والكأس، والتى أقرت مواجهة الأهلى فى الثامن والعشرين من الشهر الجارى، فى الكأس بدلاً من الدورى.

وقال مصدر فى مجلس بيراميدز «نحترم اتحاد الكرة وجميع لجانه، وملتزمون بتطبيق جدول المسابقات الجديد الذى حفظ حقوق جميع الأندية وفقاً للوائح والقوانين».

الخبر | الوحدة الاخباري : الأهلي: لن نواجه بيراميدز في الكأس يوم 28 فبراير.. وجاهزون للعب لقاء الدوري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق