الوحدة الاخباري : بالفيديو| "عاشق الصبار" يكشف أسرار مزرعته العالمية بـ "شبين القناطر"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • رانيا بدوي توجه رسالة لـ«الإخوان» بعد سخريتهم من رامي مالك

  • رانيا بدوي تهاجم الرجل: "قُطع.. بكره الروبوت يرخص".. وجمهورها: "خسارة"

  • رانيا بدوي تستعد لـ"كلام رنوش" على "يوتيوب"

  • قبل انطلاق "الحكاية".. رانيا بدوي عن عمرو أديب: كارت رابح لـ"Mbc مصر"

قال المستشار ثروت بدوي، صاحب أقدم مزرعة صبار بمصر، والملقب بـ"عاشق الصبار"، إنه رفض عرض مغريا من رجل أعمال قطري لشراء مجموعة من أندر أنواع الصبار المملوكة لمزرعته، وعددًا من الأمهات العتيقة المعمرة التي تتجاوز أعمارها الخمسين عامًا، وذلك لكونها تعد ثروة ضخمة يرغب في تركها لأحفاده للاستمتاع بها ولتظل هذه النباتات النادرة مملوكه لمزرعة مصرية ليفخر بها كل مصري.

وأضاف "بدوي"، خلال حواره في برنامج "كلام رنووش"، الذي تقدمه الإعلامية رانيا بدوي، على صفحتها الشخصية بموقع "فيس بوك ويوتيوب"، أنه استطاع خلال 37 عامًا جمع 12 ألف نوع من نباتات الصبار، وهو ما يقرب من نصف المكتشف العالمي من هذه النبات، مؤكدًا أن هذا الأمر بدأ كهواية إلى جانب عمله في القضاء ووجد فيها متنفسًا ومجالًا رحبًا وواسعًا لتأمل إبداع الخالق.

وأشار إلى أنه ظل يمارس هذه الهواية على مدار عدة سنوات قبل أن يعلن عن مولد "مزرعة الصبار العالمية"، التي تعد أكبر مزرعة لنبات الصبار في مصر  والشرق الأوسط، والتي أنشأها في قرية طحانوب، التابعة لمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، كما أن هذه المزرعة تضم بين جنباتها عددًا كبيرًا من أندر نباتات الصبار في العالم إضافة إلى مجموعة من الصبارات التي يصل عمرها إلى ما يقرب من ٧٠ عامًا.

وعن سر تميزه في هذا المجال رغم أنه بعيد تمامًا عن دراسته، أوضح المستشار، أن شغفه الشديد بهذا النبات جعله يقرأ كل ما استطاع الوصول اليه من كتب وأبحاث نشرت عن هذا المجال في العالم.

يذكر أن المزرعة تحظى باهتمام كبير من قبل فئات مختلفة، حيث يأتي لزيارتها وفود أجنبية من المتخصصين في مجال الزراعة من المؤسسات الزراعية والجامعات المتخصصة علي مستوي العالم هذا فضلا عن كونها مزارًا لمحبي الفنون وعشاق الجمال.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : بالفيديو| "عاشق الصبار" يكشف أسرار مزرعته العالمية بـ "شبين القناطر" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق