الوحدة الاخباري : عضو مجلس حي فرساي لـ"الوطن": طائرات لإخماد حريق كاتدرائية نوتردام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • تيريزا ماي عن حريق كاتدرائية نوتردام: قلوبنا مع فرنسا في فاجعتها

  • عاجل| الداخلية الفرنسية: إنقاذ كاتدرائية نوتردام غير مضمون

  • الخارجية: مصر تتابع ببالغ الأسى حريق كاتدرائية نوتردام

  • شاهدة عيان لـ"الوطن": الأسباب المتداولة عن حريق نوتردام مجرد اجتهادات

قالت الدكتورة جيهان جادو، عضو مجلس حي فرساي الفرنسي، إن الحريق الذي نشب في كاتدرائية نوتردام كارثة حقيقية، موضحة أن الكاتدرائية يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى وتحديدا منذ 850 عاما فهي معلم تاريخي يقع في الحي الخامس بوسط العاصمة باريس.

وأضافت جادو في اتصال لـ"الوطن": "بكل أسف الحريق لم يتم السيطرة عليه حتى الآن نتيجه خطورته التي أدت إلى انهيار البرج العلوي وبسبب الارتفاع الهائل للكنيسة أصبحت السيطرة على الحريق صعبة وعلى رجال الإطفاء، لأنه امتد للداخل وطال الحوائط".

وتابعت: "يتم إعداد طائرات الآن لاستكمال عملية الإطفاء، حيث إن الحريق نشب اليوم ويرجح أن يكون بسبب أعمال الترميم القائمة بالكنيسة والمدعي العام الفرنسي فتح إجراءات التحقيق في الحادث وانتقل علي الفور الرئيس إيمانويل ماكرون ورئيس بلديهة باريس الذين أعطوا أوامر بإخلاء المنطقه علي الأكمل".

وأوضحت أن السلطات الفرنسية أخلت الكاتدرائية من جميع القساوسة ورجال الدين في الداخل، حيث تجمعوا في مكان خارج نطاق الكاتدرائية وبدأوا في الصلاة بالشموع لإنقاذ الكنيسة ودعوا جميع الفرنسيين للصلاة من أجلها، لأنها ليست ذات طابع ديني فقط بل ثقافي أيضا، مشيرة إلى الكاتدرائية يزورها ما يقرب من 15 مليون سائح سنويا، ويعد جرسها حاضرا في جميع المناسبات الوطنية والدينية في فرنسا.

واختتمت جادو حديثها لـ"الوطن": "هذه الفاجعة أسفرت عن حزن عميق للعالم أجمع ليس فقط المسيحين ولكن المسلمون وكل الأديان تتوافد يوميا لزيارة هذا الصرح التاريخي والثقافي والديني، وعلي الفور أعلنت كل المنظمات العالمية تضامنها مع باريس لإعاده ترميم هذه الكنيسه وأيضا منظمة اليونيسكو التي تفاعلت علي الفور مع الحادث".

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : عضو مجلس حي فرساي لـ"الوطن": طائرات لإخماد حريق كاتدرائية نوتردام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق