الوحدة الاخباري : وزير الطيران يناقش تطبيق استراتيجية أفريقيا للتحول الرقمي بالمطارات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • "الطيران" تحظر تشغيل الرحلات المصرية للسودان

  • للعام الـ14 على التوالي.. مصر تجتاز تفتيش سلامة الطيران الأوروبية

  • "الطيران": توجهات سياسية للتوسع في الخطوط الجوية بأفريقيا

  • "الطيران المدني" تواصل استعداداتها لاستقبال المصوتين في الاستفتاء

استقبل الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، الدكتورة أماني أبو زيد مفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، لمناقشة تعزيز سبل التعاون وتحقيق التكامل مع دول القارة الأفريقية في مجال الطيران المدني ودراسة آليات تطبيق الإستراتيجية الأفريقية للتحول الرقمي بالمطارات المصرية.

جاء ذلك على هامش الدورة الثانية للجنة الوزارية للإتحاد الأفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية الذي استضافته مصر في الفترة من 14 إلى 18 أبريل الجاري، تحت عنوان "تطوير البنية التحتية الذكية من أجل تعزيز التحول والتكامل القاري في أفريقيا".

وأشاد الفريق يونس المصري وزير الطيران، بالدور الذي يقوم به الاتحاد الأفريقي في الربط بين الدول الأفريقية وتحقيق التكامل والاندماج القاري، مؤكدا أن وزارة الطيران ترحب بالتعاون التام مع الأشقاء الأفارقة في المشروعات التي تسهم في تعزيز البنية التحتية لدول القارة، مبينا أنها تحرص دائما على تبادل الخبرات في شتى مجالات الطيران المدني.

وأعرب "المصري"، عن تفاؤله بما أسفرت عنه توصيات إجتماعات الخبراء في الدورة الثانية للجنة الوزارية للاتحاد الأفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية، مؤكداً ضرورة وضع آليات للتقارب بين البلدان الأفريقية وتوحيد وجهات النظر والأراء من أجل تفعيل السوق الإفريقية الموحدة (SAATM)، والربط الفعلي بين دول القارة من خلال وسائل النقل المختلفة، وخاصة النقل الجوي حيث أن قطاع الطيران يعد من الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة ومحفز كبير للنمو الاقتصادى بالقارة السمراء.

وهنأت "أبو زيد"، ويزر الطيران على تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي معربة عن تقديرها لاستضافة مصر هذا الحدث الكبير، والذي يعكس حرص الحكومة المصرية على توطيد العلاقات مع جميع دول القارة السمراء في مختلف المجالات.

كما أثنت على التعاون المثمر بين وزارة الطيران المدني والاتحاد الأفريقي في مجال النقل الجوي وتنمية البنية التحتية بالمطارات مشيدة بما حققه قطاع الطيران المدني من انجازات ومشروعات التطوير بالمطارات المصرية خلال الفترة الوجيزة الماضية.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : وزير الطيران يناقش تطبيق استراتيجية أفريقيا للتحول الرقمي بالمطارات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق