الوحدة الاخباري : "رشوان" يشكل لجنة لمتابعة التغطية الصحفية للاستفتاء على تعديل الدستور

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • ضياء رشوان للصحفيين عبر sms: ثقتكم طوق حول رقبتي

  • بالصور| "طعمية وبطاطس".. ضياء رشوان يقيم مأدبة إفطار لمحرري النقابة

  • ضياء رشوان يدعو مجلس الصحفيين لعقد أول اجتماع الخميس المقبل

  • ضياء رشوان: أعددنا بلاغ للنائب العام حول نقابات تنتحل صفة "الصحفيين"

قرر ضياء رشوان نقيب الصحفيين، تشكيل لجنة بالنقابة تحت إشرافه لمتابعة التغطية الصحفية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، المقررعقده في الفترة من 20 حتى 22 أبريل الجاري.

وأضاف "رشوان"، في قراره، أن اللجنة تضم في عضويتها كل من هشام يونس وحسين الزناتي وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر، ويعاونهم من الجهاز الإداري كل من المدير العام ومدير مركز المعلومات، وأحد محامي النقابة ورئيس قسم شؤون المجلس.

وينطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، غدًا الجمعة، للمصريين في الخارج، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي يوم 21 أبريل الجاري، فيما تجرى أيام 20 و21 و22 من الشهر ذاته بالداخل، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، أمس، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، عدم إجراء التصويت للمصريين بالخارج في دول اليمن وليبيا والصومال وسوريا، فيما خصصت وزارة الهجرة خطوطًا ساخنة لمتابعة التصويت بالخارج، وتلقي أي استفسارات أو شكاوى ترد من الناخبين على مدار الساعة.

ويبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع بالداخل والخارج؛ وفقًا لتوقيت الدولة التي يجرى فيها الاقتراع، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

 

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : "رشوان" يشكل لجنة لمتابعة التغطية الصحفية للاستفتاء على تعديل الدستور - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق