الوحدة الاخباري : الديهي: "جماعة شباب محمد" انشقت عن الإخوان لأنهم رأوا البنا "فاسدا"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • نشأت الديهي: "عبود الزمر قرأ لابن تيمية وقطب فتحول من ضابط لإرهابي"

  • نشأت الديهي: "عبود الزمر خطط للاستيلاء على وزارتي الدفاع والداخلية"

  • نشأت الديهي: عاصم عبدالماجد دموي بامتياز واعتبر معارضي مرسي كفارا

  • نشأت الديهي: والد حازم صلاح أبو إسماعيل كان ذراع الإخوان داخل الأزهر

نفى الإعلامي نشأت الديهي، ما يردده أعضاء تنظيم الإخوان بأنهم جماعة متحابة في الله، قائلا: "التنافس والصراع اللي موجود داخل الجماعة منذ بداية نشأتها هو العنوان العريض لهم، ولكنهم يريدون أن يختبئوا خلف أمور أخرى".

وأضاف الديهي خلال تقديمه حلقة الثلاثاء من برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية "TEN"، أن هناك صراعا دائما بين قيادات الإخوان منذ نشأة تلك الجماعة.

وتابع الديهي، قائلا: "ما بني علي باطل فهو باطل، الحقائق تكشف أن بنيان الإخوان هش، بنيان الإخوان مثل خيوط العنكبوت سهل اختراقه والخروج منه ".

وأوضح الديهي، أن أشهر الانشقاقات عن جماعة الإخوان، هي "جماعة شباب محمد"، مشيرا إلى أنهم انشقوا عن الجماعة عام 1939 بعد 11 عاما من تأسيسها كاشفًا سبب انشقاق جماعة "شباب محمد" عن جماعة الإخوان المسلمين عام 1939 أن جماعة شباب محمد كانت ترى أن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان لا يأخذ بمبدأ الشورى، حيث إنه ينفرد بالحكم بمفرده.

وأشار الديهي إلى أن مجموعة "شباب محمد" كانوا يرون أيضًا أن حسن البنا مؤسس الجماعة يتعامل مع الحاكمين بغير شرع الله، لافتًا إلى أنه كان يوجد سبب آخر مخجل وهو أنهم يرون حسن البنا حرامي وفاسد لأنه كان يأخذ تبرعات الإخوان ويصرفها في غير موضعها.

وذكر الديهي، أن مجموعة شباب محمد، سيطروا على جريدتي "النذير"، و"المنار"، التي كان يملكها جماعة الإخوان، لصالحهم من أجل كتابة مقالات ينشرون من خلالها أفكارهم.    

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : الديهي: "جماعة شباب محمد" انشقت عن الإخوان لأنهم رأوا البنا "فاسدا" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق