الوحدة الاخباري : المفتي: رمضان فرصة لتغيير السلوك اللساني.. والحروب قد تشتعل بسبب كلمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • المفتي يوضح حكم كلمة "زمزم" بعد الوضوء

  • إحالة أوراق شقيقين بالمنيا قتلا والدهما إلى المفتي

  • "قضاة البحيرة" ينظم حفل الإفطار السنوي في دمنهور بحضور المفتي

  • إحالة المتهم بقتل جاره بسبب ركن دراجة بخارية بمنشأة ناصر لـ"المفتي"

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إن كبح جماح اللسان مسؤولية كبيرة ينبغي على الإنسان أن يدركها، مشيرًا إلى أن كلمة واحدة تخرج من الفم قد تخرب بيوتًا وأخرى قد تعمر بيوتا.

وأضاف علام خلال حواره مع الإعلامي أحمد أبو زيد مقدم برنامج "الله أكرم"، عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أنه من الممكن أن تقوم حرب بسبب كلمة، لذلك قال النبي محمد "أمسك عليك لسانك"، وهو ما يدل على أهمية اختيار الكلمات التي تخرج من الأفواه. 

وتابع، أن القرآن الكريم أكد أن كل كلمة تُنطق في صحائف وسجلات أصحابها، لافتًا إلى أن هذه الصحائف لا تفوت كبيرة أو صغيرة. 

وأردف، أن صيام شهر رمضان قد يكون تأسيسًا لمرحلة تأسيس لتغيير في مسار السلوك اللساني، لأن المسلم يدرب نفسه مرة بعد أخرى في أن يمسك لسانه ولا ينطق إلا بما هو خير. 

ولفت إلى أن سماع الكذب بشكل مبالغ فيه والحرص عليه وتحريه بدلًا من تحري الصدق تعظم على صاحبها، لافتًا إلى أنه لا بد من اتخاذ مواقف إيجابية من الكذب وكبح جماح انتشاره. 

وأتم: "عندما تتبعنا الشائعات التي تنشر على الفضاء الإلكتروني ومواقع التواصل الإجتماعي بصفة خاصة وجدنا أن متوسط الشائعات قد لا يقل عن 20 ألف شائعة في الشهر بداية منذ عام 2017، ولذلك فإننا عندما لا نشارك في قتل الشائعات في مهدها نكون مشاركين بلا ريب في هذا الكذب". 

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : المفتي: رمضان فرصة لتغيير السلوك اللساني.. والحروب قد تشتعل بسبب كلمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق