الوحدة الاخباري : "الوطنية لمكافحة الفساد": لدينا 250 منحة للأشقاء الأفارقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • عاجل| الرئيس السيسي يفتتح منتدى مكافحة الفساد بعد قليل

  • أماني الطويل عن مؤتمر مكافحة الفساد الأفريقي: "جاي في وقته"

  • عضو "الاستشاري الأفريقي": منتدى مكافحة الفساد فرصة لتبادل الخبرات

  • رئيس "مكافحة الفساد بأفريقيا" يهنئ السيسي بترؤس الاتحاد الأفريقي

قال اللوء هشام زعلوك مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح الأكاديمية قبل نحو 9 أشهر، للتدريب في مجال مكافحة الفساد، وأصبحت مكونا من هيئة الرقابة الإدارية تتضمن وحدتين، الأولى لمنع الفساد والأخرى لمكافحته.

وتابع زعلوك خلال لقاء مع قناة إكسترا نيوز من مدينة شرم الشيخ، أنّ الأكاديمية تقدم خدماتها في مجال مكافحة الفساد، وتتعاون مع أكاديمية ناصر والجامعات الخاصة والأكاديمية العربية للنقل البحري، وزاد: "لدينا الكثير من البروتوكولات على المستوى الدولي والمحلي".

واضاف مدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، أنّ الأكاديمية انفتحت على أفريقيا، من خلال التعاون مع الأكاديمية المصرية للشراكة من أجل التنمية، لاستقدام الأفارقة الراغبين في الدراسة والحصول على دورات تدريبية في مجال مكافحة الفساد، فضلا عن تبادل البرامج والمعلومات مع الأكاديمية الدولية في فيينا منذ توقيع برتوكول معهم مؤخرا، وتنفيذ 250 منحة أفريقية عن العام التدريبي الماضي، بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، أعمال المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد بشرم الشيخ، والذي تستمر أعماله لمدة يومين.

ويُعقد المنتدى بناءً على المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي في يناير العام الماضي 2018 خلال مشاركته في القمة الأفريقية السنوية للقادة الأفارقة، لعقد المنتدى الأول من نوعه في مصر مواكبة لرئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، وذلك حسبما أوضح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

ويمثل المنتدى ملتقى مستدامًا للحوار بين دول القارة لتبادل المعلومات والخبرات والتوعية بشأن التدابير والتجارب الوطنية ذات الصلة لمواجهة الفساد؛ تفعيلًا للالتزامات القارية والدولية ولبحث كيفية تنمية قدرات الموارد البشرية في مختلف أوجه منع ومكافحة الفساد، ولتعزيز التنسيق الحكومي الأفريقي في هذا المجال.

 

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : "الوطنية لمكافحة الفساد": لدينا 250 منحة للأشقاء الأفارقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق