الوحدة الاخباري : بالصور| ارتفاع عدد ضحايا زلزال جنوب الصين إلى 12 قتيلا و125 مصابا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • عاجل| هزة خفيفة إثر "انفجار محتمل" بين الصين وكوريا الشمالية

  • اكتشاف "طاولة شطرنج" عمرها أكثر من ألف سنة جنوب غربي الصين

  • قتلى وجرحى إثر زلزال بقوة 6 درجات ضرب جنوب غرب الصين

  • نيوزيلندا تحذر من تسونامي إثر زلزال عنيف

قالت وزارة إدارة الطوارئ الصينية، اليوم الثلاثاء، إن 12 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 125 آخرين، إثر زلزال قوته 6.0 درجات على مقياس ريختر ضرب مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين، مساء الاثنين.

وبحسب السلطات المحلية، فإن الزلزال ضرب محافظة تشانغنينغ بمدينة ييبين في تمام الساعة 10:55 مساء يوم الاثنين بتوقيت بكين، ورُصد مركز الزلزال، الذي وقع على عمق 16 كم، عند التقاء خط عرض 28.34 درجة شمالا وخط طول 104.90 درجة شرقا، وفقا لمركز شبكات الزلازل الصيني.

وحسب رجال الإنقاذ، فإن انهيار منازل كان السبب في سقوط معظم الوفيات، ويتلقى 53 شخصا العلاج في مستشفيين في تشانغنينغ، بينهم اثنان في حالة حرجة و 6 إصاباتهم بالغة.

وبحسب موقع "الصين" قد أطلقت وزارة إدارة الطوارئ الإستجابة لحالات الطوارئ وأرسلت فريق عمل إلى المناطق المتضررة لتوفير دعم لأعمال الإنقاذ والإغاثة من الكوارث، وقد أرسلت الوزارة ومصلحة الدولة للغذاء والإحتياطيات الإستراتيجية 5000 خيمة و10 آلاف سرير قابل للطي و20 ألف لحاف إلى المناطق المنكوبة بالزلزال .

ووصل فريق مكون من رجال الإنقاذ أرسلتهم جمعية الصليب الأحمر بمقاطعة سيتشوان إلى بلدة شوانغخه في محافظة تشانغنينغ في حوالي الساعة الـ4 صباح اليوم الثلاثاء، وحتى الساعة الـ1 صباح اليوم الثلاثاء، أدى الزلزال إلى إغلاق طريق سريع رئيسي يربط ييبين مع محافظة شيوييونغ في مدينة لوتشو المجاورة في المقاطعة. كما تم إغلاق بعض الأجزاء من مقاطع طرق أخرى.

وفي مدينة تشنغدو حاضرة المقاطعة، حذر نظام للإنذار المبكر العامة من خلال أنظمة الإذاعة المتعددة قبل حوالي دقيقة واحدة من الزلزال، بينما حذر النظام نفسه المواطنين في مدينة ييبين قبل 10 ثوان من الزلزال، ويستخدم نظام التحذير المبكر فكرة أن موجات الراديو تنتقل بسرعة أكبر من موجات الزلازل.

 

83361648a3.jpg

c47d38aba6.jpg

43c68f3e3e.jpg

4b6983a8de.jpg

3d8cbfb241.jpg

وقد كشفت بحوث الإنقاذ أن التحذير من زلزال قبل 3 ثوان من وقوعه يمكنه إنقاذ 14 في المائة من الضحايا، بينما تعمل زيادة الوقت إلى 10 ثوان إلى رفع نسبة الإنقاذ إلى 39% من الضحايا، وتعمل 20 ثانية على إنقاذ 63 في المائة من الضحايا.

وحسب مركز شبكات الزلازل الصيني، ضرب زلزال قوته 5.3 درجة على مقياس ريختر محافظة تشنغنينغ في الساعة الـ7:34 صباح اليوم الثلاثاء، ورُصد مركز الزلزال عند خط عرض 28.37 درجة شمالا وخط طول 104.89 درجة شرقا، وفقا لتقرير أولي من المركز.

 

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : بالصور| ارتفاع عدد ضحايا زلزال جنوب الصين إلى 12 قتيلا و125 مصابا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق