الوحدة الاخباري : المحكمة الفيدرالية العليا تمنح قبلة الحياة للعرب المقيمين في أمريكا

0 تعليق 320 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • عاجل| دونالد ترامب: إيران تلعب بالنار

  • عاجل| دونالد ترامب يبعث رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية

  • "الإحصاء" يتوقع وصول تعداد السكان لـ153 مليونا و688 ألف نسمة خلال 2052

  • المحكمة الفيدرالية العليا تسقط التهم الموجهة إلى معارض إثيوبي بارز

منحت المحكمة الفيدرالية العليا الأمريكية "قبلة حياة" إلى العرب والمصريين المقيمين بأمريكا، والذي يقدر عددهم بـ1.2 مليون عربي، بحسب تقرير صادر عن الإحصاء والسكان في الولايات المتحدة عام 2000، بينما يقدر عدد المصريين 256 ألف شخص، من خلال رفض إضافة بند الجنسية ضمن بنود استمارة التعداد السكاني المفترض أن يحدث خلال 2020.

وتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن إضافة بند الجنسية بعد عرقلة المحكمة العليا لقراره، ووصف مبررات إدارته بأنها "ضعيفة وواهية".

aa20c8cfab.jpg

كان ترامب أعاد الجدل مرة أخرى حول إضافة بند الجنسية في استمارات التعداد السكاني، بعد أن ألغي منذ 60 عاما، حيث نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا فيها "احتمال تأجيل إجراء التعداد السكاني لحين الوصول إلى حل بخصوص إضافة بند الجنسية".

ولاقى هذا القرار هجوما شديدا من قبل الجمهوريين وبعض المهتمين بالتنوع العرقي الأمريكي، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

حيث كان هذا البند مسؤولا عن أحجام ما بين 1.6 إلى 6.5 مليون شخص، ما بين عرب ولاتينيين وغيرهم من الأقليات إلى الامتناع عن التسجيل في التعداد خوفًا من ترحيلهم أو ملاحقتهم من قبل الحكومة.

وترجع أهمية هذا التعداد إلى أنه الأساس الذي يمنح 675 مليار دولار كمساعدات مالية فيدرالية، بحسب عدد المقاعد التى تخصص لكل ولاية فى مجلس النواب، تبعًا للتعداد.

12003dc263.jpg

وفى هذا الصدد قالت ليتيسيا جيمس النائبة العامة لولاية نيويورك، "تم إلغاء سؤال عن الجنسية فى تعداد 2020، رغم معارضتها لهذا القرار وأن إدارة ترامب تسعي إلى تسيس التعداد، لكنه سيظل أداة للحصول على تعداد دقيق للسكان.

كان ترامب دعا إلى إرجاء طباعة استمارات الاحصاء، حتى تتمكن إدارته من تقديم حجج جديدة إلى المحكمة، وقال خلال لقاء مع الصحفيين: "هناك فارق كبير أن تكون مواطنًا بالولايات المتحدة وأن تكون مهاجر غير شرعي".

لكن المحكمة العليا رفضت إضافة السؤال على الإحصاء الذي سيجري، خلال العام المقبل، ويتم مرة كل 10 سنوات وفقا للدستور الأمريكي.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : المحكمة الفيدرالية العليا تمنح قبلة الحياة للعرب المقيمين في أمريكا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق