الوحدة الاخباري : مطار القاهرة يستقبل 14 رحلة للعائدين بعد انتهاء مناسك الحج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم، 14 رحلة لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضى المقدسة عقب انتهاء أداء مناسك الحج. وأنهت الصالة الموسمية للحج والعمرة بالمطار استعداداتها لاستقبال أولى رحلات عودة الحجاج النظاميين، ووفرت شركة «مصر للطيران» جميع الإمكانات لضمان نجاح موسم الحج، وتفادى أى تأخير فى مواعيد الإقلاع، والحفاظ على انتظام تشغيل الرحلات، كما جرى زيادة أطباء الحجر الصحى؛ لإنهاء الإجراءات الصحية على الطائرة، والاطمئنان على الحجاج عقب خروجهم من صالات الوصول، والتأكد من خلوهم من أى فيروسات معدية، أو أمراض أخرى نتيجة اختلاطهم بجنسيات مختلفة.

واستقبلت الصالة الموسمية للحج والعمرة، اليوم، 4 رحلات لعودة الحجاج من جدة، وصلت تباعاً من ظهر اليوم، حتى 7 مساءً، على متنها أكثر من 1000 حاج من حجاج «السياحة»، بخلاف رحلات العمل.

"التضامن": تفويج أولى رحلات"حج الجمعيات" للمدينة اليوم

وأعلنت وزارة التضامن بدء تفويج حجاج الجمعيات من مكة إلى المدينة اليوم، على أن يصل أول الأفواج إلى مصر 17 أغسطس.

وقال أيمن عبدالموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن، إنه جرى البدء فى خطة بعثة الوزارة لتفويج حجيج الجمعيات الأهلية من مشعر «منى» إلى مكة المكرمة، والتى تمت الثلاثاء الماضى بالنسبة للحجيج من المتعجلين، وصباح اليوم للحجيج من غير المتعجلين عقب الانتهاء من رمى الجمرات.

وأضاف «عبدالموجود»، فى بيان، اليوم، أن غدًا سيشهد تفويج 691 حاجاً من القاهرة والجيزة وبنك ناصر والجمعيات المركزية من مكة المكرمة للمدينة المنورة، موضحاً أنه يوم الجمعة سيشهد بدء تفعيل الجسر الجوى لعودة حجيج الجمعيات الأهلية، حيث ستنطلق أولى رحلات العودة من جدة إلى مطار القاهرة وتحمل 690 حاجاً من الجيزة والدقهلية، على أن تتوالى رحلات العودة لأرض الوطن حتى 30 أغسطس.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : مطار القاهرة يستقبل 14 رحلة للعائدين بعد انتهاء مناسك الحج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق