الوحدة الاخباري : "الاتصالات": إصدار أول تقرير لقياس جودة خدمات المحمول خلال أيام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعتزم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إطلاق أول تقرير لقياس جودة خدمات المحمول، خلال أيام، فى 90 منطقة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 70 طريق و20 نقطة داخلية مثل مراكز التسوق التجارية، والمؤسسات الحكومية.

وقال مصدر مسؤول بالوزارة، لـ"الوطن"، إن تقرير جودة خدمات المحمول سيغطى خدمات الـ4 شركات العاملة في السوق المصري، بالإضافة إلى قياس جودة خدمات الإنترنت، مؤكدا أن التقرير سيتم إصداره بشكل شهري.

وتابع المصدر، أن شركة "رود آند شوارز" Rohde & Schwarz المنفذة للقياسات والمتولية مسؤولية إدارة مركز القياسات بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تؤدي دورها حاليا، مشيرا إلى أن التقارير التي سيتم إصدارها عن المركز الجديد ستسمح للمستخدمين بالاختيار بين مقدمي الخدمات وفق تلك القياسات، وأن التقرير سيتم إعداده بالشراكة مع شركات الاتصالات الأربع.

وأوضح أن المركز يتواصل مع الشركات الأربعة على المستوى التقني والإداري لتحسين الخدمات، مشيرا إلى أن المركز يقدم 3 أنواع من التقارير، أحدها يتعلق بالتفاصيل الفنية للأعطال وتحليل المشكلات، وآخر يتضمن مقارنة بين أداء المشغلين، ويهدف المركز إلى تحقيق التكامل بين جهاز تنظيم الاتصالات والمشغلين.

كانت وزارة الاتصالات، قد افتتحت فى 11 يونيو الماضى، المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية باستثمارات بلغت 50 مليون جنيه، حيث يأتي افتتاح هذا المركز في إطار اهتمام الدولة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين؛ واتخاذ كل الإجراءات لضمان حقوق المواطنين في الحصول على أعلى مستوى لخدمات الاتصالات والإنترنت.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قد تعاقد مع شركة ROHDE & SCHWARZ "رود أند شوارتز" الألمانية والتي تُعد من أكبر الشركات الدولية في مجال قياس جودة خدمات الاتصالات في العالم، وعضو فاعل في المنظمات الدولية المتخصصة بمجال قياسات الجودة، وستعمل الشركة العالمية على نقل الخبرة إلى مهندسي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن التعامل مع الأجهزة الحديثة لاختبار الخدمة، خاصة أن الجهاز لديه كفاءات على أعلى مستوى لإجراء القياسات.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : "الاتصالات": إصدار أول تقرير لقياس جودة خدمات المحمول خلال أيام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق