الوحدة الاخباري : انطلاق الجولة الثانية لمبادرة علاج الأطفال المصابين بتشوهات شق الشفة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبدأ الجولة الثانية من العمليات الجراحية التي يجريها الطبيب العالمي Pill Hoon Choung الخبير في عمليات شق الشفة والحلق وفريقه الطبي بمقر مركز علاج إصابات شق الشفة والحلق بجامعة الأزهر، لعلاج الأطفال المصابين بتشوهات شق الشفة والحلق بالتعاون مع فريق طبي عالمي يوم 28 سبتمبر المقبل ولمدة 9 أيام، استمرارا لمبادرة جامعتي بدر بالقاهرة والأزهر.

تشهد الجولة الثانية، إجراء عدد من العمليات الجراجية لعدد من الحالات الجديدة من الأطفال، بالإضافة إلى متابعة الحالات التي أجريت لها عمليات تصحيح التشوهات العام الماضي بمعرفة الفريق الطبي العالمي واستكمال العمليات التي يحتاجوها في المرحلة الحالية.

وفي ضوء ذلك، أعلن الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس جامعة بدر، عن بدء استقبال المرضي من الأطفال المصابين بتشوهات شق الشفة والحلق في كل من المركز الطبي لكلية طب الفم والأسنان بجامعة بدر، ومركز علاج إصابات شق الشفة والحلق بجامعة الأزهر اعتبارا من يوم 2 سبتمبر المقبلولمدة أسبوعين.

وأكد أن جميع الفحوصات والتجهيزات والعمليات الجراحية تجرى بالمجان وللمرة الأولى سيتم إجراء العمليات الجراحية لأطفال الصعيد بمدينة الأقصر؛ تيسيرا لهم ولذويهم وسيتم الإعلان عن موعد استقبالهم ومكان إجراء العمليات بالأقصر قريبا.

وانطلقت الجولة الأولى لمبادرة جامعتي بدر والأزهر لعلاج الأطفال المصابين بتشوهات شق الشفة، والحلق بالتعاون مع فريق طبي عالمي العام الماضي، وأجرت المبادرة بعمل عمليات جراحية لـ22 طفلا تراوحت اعمارهم ما بين 6 أشهر و9 سنوات، كما كان يتم متابعة الأطفال خلال العام دوريا في مركز علاج شق الشفة والحلق تحت إشراف الأساتذة بكليتي طب الفم والأسنان بجامعة بدر والأزهر ومركز علاج شق الشفة والحلق بجامعة الأزهر، علما أن جميع الفحوصات والعمليات والمتابعات تمت بالمجان.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : انطلاق الجولة الثانية لمبادرة علاج الأطفال المصابين بتشوهات شق الشفة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق