الوحدة الاخباري : الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة فنزويلا والمعارضة لاستئناف الحوار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني أمس، الحكومة والمعارضة في فنزويلا، إلى الحوار لمحاولة الخروج من الأزمة السياسية.

وقالت موجيريني في المكسيك ثاني محطة في جولة لها بأمريكا اللاتينية على 3 دول ومخصصة جزئيا للوضع في فنزويلا: "الحوار هو دائما أفضل من التقاتل نأمل ان يستأنف قريبا"، مضيفة: "أعتقد أنّه ليس من مصلحة أحد تأجيج الانقسامات والمشاكل الاقتصادية للبلاد".

ورأت المسؤولة الأوروبية أنّ الاتفاق بين الحكومة والمعارضة يجب أن يكون حول "مخرج ديمقراطي مع انتخابات رئاسية جديدة تحت رقابة دولية، وحق الجميع في المشاركة في تحديد مستقبل البلاد الديمقراطي". وكانت موجيريني، زارت كوبا ومن المقرر أن تزور أيضا كولومبيا.

والمفاوضات التي بدأت بين الحكومة والمعارضة في مايو الماضي برعاية النروج في "أوسلو" ثم في بربادوس، تعثرت في 7 أغسطس الماضي حين علق الرئيس نيكولاس مادورو مشاركة ممثليه ردا على عقوبات أمريكية جديدة بحق فنزويلا.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة فنزويلا والمعارضة لاستئناف الحوار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق