الوحدة الاخباري : لوم وإنذار ووظائف غير قيادية.. التنمية المحلية تحذر قيادات بالمحافظات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه وزير التنمية المحلية اللوم والإنذار لعدد من قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، عبر التواصل معهم ولقاء بعضهم في مقر الوزارة، نظرا لتلقي الوزارة وقطاع الأمانة العامة للمحليات بعض الشكاوى من المواطنين في دوائر عملهم، إضافة إلى رصد قطاع التفتيش والرقابة ومتابعة الأداء بالوزارة بعض المخالفات والملاحظات في بعض المحافظاتً خلال جولاته بناءً على تكليفات الوزير.

وشدد وزير التنمية المحلية في تصريحاته على أنّ الوزارة لا تتهاون مع أي مخالفات في المحليات وتواجه أي تقصير في العمل بالصورة المطلوبة بالمحافظات، بما يحقق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم من الإدارة المحلية.

وأكد وزير التنمية المحلية أنّه يتم بصورة مستمرة تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية والمدن والأحياء لرصد أي مخالفات، والتعامل معها بصورة سريعة، لافتا إلى أنّ من يثبت تقصيره في عمله يستبعده فورا بالتنسيق مع المحافظين وتلافي أي ملاحظات يتم رصدها.

وأوضح أنّ الوزارة تبحث دائما عن العناصر المتميزة في الإدارة المحلية لدفعها إلى مواقع المسؤولية لتنفيذ تكليفات القيادة السياسية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بتحسين الخدمات المقدمة من المحليات إلى أهالي المحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم والعمل على سرعة حلها والتواصل معهم وعدم الجلوس في المكاتب والتواجد بين المواطنين بصورة مستمرة.

كما أصدر وزير التنمية المحلية حركة تنقلات بين قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات، شملت 27 قيادة بينها عدد من سكرتيري العموم وسكرتيري عموم مساعدين ورؤساء مراكز ومدن في بعض المحافظات، بينها الغربية والبحيرة والمنوفية والشرقية والإسكندرية والأقصر، موضحا أنّ القرارات تهدف إلى ضبط الأداء في المحافظات ودفع منظومة العمل المحلي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وطالب وزير التنمية المحلية المحافظين بالتنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالمرور اليومي على جميع المرافق والخدمات والاهتمام بأعمال النظافة ورفع الإشغالات والحفاظ على موارد الدولة ومنع مخالفات البناء، وعقد لقاء أسبوعي مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم وحل مشكلاتهم وحسن معاملتهم، واعتبار هذه المحاور أساس تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء.

كما أصدر الوزير قرارا بنقل رئيس مدينة إلى وظيفة غير قيادية لسوء تعامله مع المواطنين في دائرة عمله، وتلقي الوزارة لعدد من الشكاوي بتدني مستوى بعض الخدمات وعلى رأسها ملف النظافة والإشغالات.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : لوم وإنذار ووظائف غير قيادية.. التنمية المحلية تحذر قيادات بالمحافظات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق