الوحدة الاخباري : صندوق النقد: مصر عملت على حماية الفئات الفقيرة وحققت تحسنا اقتصاديا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال جهاد أزعور، مدير منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، إن صندوق النقد دعم برنامج الحكومة المصرية، والذي يستهدف تحقيق استقرار اقتصادي والهدف الآخر كان للقيام بإصلاحات هيكلية لإصلاح الاقتصاد وتحسين الفرص وخلق حماية اجتماعية.

وأضاف، في مؤتمر صحفي عقد في صندوق النقد الدولي اليوم بالعاصمة الأمريكية واشنطن، أنه "في المرحلة الماضية تمكنت مصر من تحقيق تقدم ملموس على صعيد مؤشرات الاقتصاد الكلي، مثلا الوضع المالي المصري وارتفاع كبير في الاحتياطي وانخفاض التضخم إلى مستويات أقل من المتوقع، ما أعطى للمركزي مساحة لتخفيض الفائدة".

وقال إن "هدف البرنامج تحقيق شبكة حماية اجتماعية لتخفيف أعباء الإصلاح المالي وهو ما استطاعت مصر المضي قدما فيه لحماية الفئات الأكثر ضعفا والفئات المهمشة والفقيرة".

وأكد أنه "في نهاية البرنامج، كان هناك تحسن واضح والشروع في إصلاحات هيكلية وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص للعب دور أكبر خلال المرحلة المقبلة، والعمل على تعزيز وتيرة النمو والعمل على ان يكون أكثر شمولا".

ولفت إلى أن هناك مشاورات مستمرة لتعزيز الشراكة بيننا مع مصر، والتي يجب أن تستهدف للاستمرار في الإصلاحات الهيكلية التي تستهدف تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية ودور أكبر للقطاع الخاص وتعزيز الشفافية والحكومة في المؤسسات العامة.

وتجمع الاجتماعات السنوية لمجلسى محافظى صندوق النقد الدولى ومجموعة البنك الدولى محافظى البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلى منظمات المجتمع المدنى، والأكاديميين لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمى، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات.

وتعقد أيضا ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية والكثير من الأنشطة والفعاليات الأخرى، التي تركز على الاقتصاد العالمى والتنمية الدولية والنظام المالى العالمى، وستعقد فعاليات الاجتماعات السنوية هذا العام فى واشنطن العاصمة الفترة من 14-20 أكتوبر 2019.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : صندوق النقد: مصر عملت على حماية الفئات الفقيرة وحققت تحسنا اقتصاديا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق