الوحدة الاخباري : السيسي: نتطلع إلى مساهمة روسيا في جهود التنمية بأفريقيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنّ دول القارة الأفريقية ومصر تنظر إلى الجانب الروسي باعتباره شريكًا للقارة السمراء.

وأضاف السيسي خلال القمة المصرية الروسية مع نظيره فلاديمير بوتين: "نتطلع إلى مساهمة روسيا في جهود التنمية بأفريقيا في مختلف المجالات، والتركيز على أولويات التنمية الأفريقية، والمساهمة في تمويل وتنفيذ مشروعات البنية التحتية في دول القارة خاصة المشروعات ذات الصلة بتوليد الطاقة، ومشروعات ربط الطرق". 

ويرأس القمة الرئيسان السيسي وبوتين، وأكدت 50 دولة أفريقية مشاركتها في القمة، وذكرت الخارجية المصرية أنّ القمة والمنتدى الاقتصادي الروسي - الأفريقي سيعقدان في مدينة سوتشي الروسية يومي 23 و24 أكتوبر الحالي، وأنّ القمة لن تقتصر على مناقشة القضايا الاقتصادية، فحسب بل سيتطرق النقاش إلى جميع الموضوعات التي تهم الأطراف بما في ذلك الموضوعات السياسية والاجتماعية وغيرها.

ويعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي في أثناء وجوده في سوتشي، قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث التعاون الثنائي والقضايا محل الاهتمام، كما يشارك السيسي في إطلاق المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : السيسي: نتطلع إلى مساهمة روسيا في جهود التنمية بأفريقيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق