عاجل

الوحدة الاخباري : السيسي: مهتمون بإنهاء إجراءات المنطقة الصناعية الروسية بمحور القناة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعلاقات الثنائية المتنامية على مختلف الأصعدة مع الجانب الروسي، منذ التوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة خلال زيارته لسوتشي في 2018.

وأضاف السيسي خلال القمة المصرية الروسية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين: "أتطلع إلى المزيد من الارتقاء بها وتطويرها في المجالات كافة". 

وتابع الرئيس السيسي: "أود الإشارة إلى الموضوعات التالية، فيما يخص المنطقة الصناعية الروسية فإننا مهتمون بالانتهاء من الإجراءات الخاصة بمشروع المنطقة الصناعية في محور قناة السويس والانتهاء من صياغة عقد التشغيل". 

وأردف: "نحرص على إنهاء المسائل العالقة وتذليل أي عقبات قد تواجه الشركة الروسية المشغلة، وتسجيلها لدى الجانب المصري وفتح الحسابات الخاصة بها".

ويرأس القمة الرئيسان السيسي وبوتين، وأكدت 50 دولة أفريقية مشاركتها في القمة، وذكرت الخارجية المصرية أنّ القمة والمنتدى الاقتصادي الروسي - الأفريقي سيعقدان في مدينة سوتشي الروسية يومي 23 و24 أكتوبر الحالي، وأنّ القمة لن تقتصر على مناقشة القضايا الاقتصادية، فحسب بل سيتطرق النقاش إلى جميع الموضوعات التي تهم الأطراف بما في ذلك الموضوعات السياسية والاجتماعية وغيرها.

ويعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي في أثناء وجوده في سوتشي، قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبحث التعاون الثنائي والقضايا محل الاهتمام، كما يشارك السيسي في إطلاق المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : السيسي: مهتمون بإنهاء إجراءات المنطقة الصناعية الروسية بمحور القناة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق