الوحدة الاخباري : استشاري تغذية عن المكملات الغذائية: قاتلة.. وتؤثر على القدرة الجنسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه كثيرون أصابع الاتهام إلى المكملات الغذائية، على خلفية وفاة الفنان الشاب هبثم أحمد زكي، فقال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية إن جميع أصدقاء هيثم المقربين مه، أكدوا أنه كان يتناول المكملات الغذائية مؤخرًا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر".

واعتبرت الدكتورة رحاب عبدالمجيد، استشاري التغذية العلاجية، أن اللجوء إلى المكملات الغذائية في صالات "الجيم" مشكلة كبيرة تواجه الشباب، مطالبة إياهم بالاتعاظ من وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي.

وأوضحت عبدالمجيد، أن بعض مدربي "الجيم" يتعاملون مع موضوع المكملات كـ"بيزنس"، وأن البعض يبيع للشباب أدوية وحقن هرمونات وغيرها من أدوية منشطة لعضلة القلب لزيادة مدة التدريب وزيادة الأحمال، وعمل "فورمة" بشكل أفضل.

وأشارت إلى أنهم يوهمون الشباب الذين يترددون على الجيم بأن هذه الأدوية والمكملات جيدة، مشددة أن تأثير هذه الأدوية قاتل ومنها أدوية "تلخبط" كهربة القلب وتزيد من سرعات ضربات القلب بطريقة قاتلة.

وحذرت من تناول بعض كبار السن هذه المكملات باعتبار أنها ستعيد الشباب مرة أخرى، كما حذرت من تناول الهرمونات و"الاسترويد"، الذي يؤثر على القدرة الجنسية للرجال.

ونصحت استشاري التغذية العلاجية من يشعر بالآلام، أن يتوجه للمستشفى للحصول على التشخيص والعلاج المناسب، وعدم الذهاب للصيدلية، متوقعة أن يكون هيثم أحمد زكي أصيب بذبحة صدرية ولم يستطيع تمييزها، ولم يستطيع الصيدلي اكتشافها.

وقال الفنان أشرف زكي أن هيثم عانى من هبوط قبل وفاته بيومين، مشيرًا إلى أنه توفى بسبب هبوط في الدورة الدموية، متابعا: "تعددت الأسباب والموت واحد".

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : استشاري تغذية عن المكملات الغذائية: قاتلة.. وتؤثر على القدرة الجنسية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق