الوحدة الاخباري : أسعار الذهب ترتفع مجددا في تركيا.. والليرة تسجل هبوطًا أمام اليورو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتفعت أسعار الذهب في تركيا، اليوم، وسجل سعر الجرام 468.30 ليرة تركية، مرتفعًا من 463 ليرة، وذلك بالتزامن مع تحذيرات دولية من انهيار الاقتصاد التركي قبل نهاية العامين المقبلين.

واستقر سعر صرف الدولار الأمريكي، اليوم، عند 7.33 ليرة تركية، بينما ارتفع سعر صرف اليورو من 8.69 إلى 8.73 ليرة تركية، وفقا لما ذكره موقع "تركيا الآن".

ويشهد سعر صرف الليرة التركية، تقلبات جنونية أمام العملات الأجنبية، خاصة مع إعلان رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، عن اكتشاف تركيا لأكبر حقل غاز طبيعي في تاريخها بالبحر الأسود، وسط شكوك محلية وإقليمية ودولية.

وذكر تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن تحركات تركيا في السياسة الخارجية كانت لها آثارها السلبية على قوة الاقتصاد.

وأضافت الصحيفة، أن المحللين السياسيين يراقبون أثر تحركات الجيش التركي في البحر المتوسط ضد فرنسا واليونان.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن المراقبين يحللون تجربة أردوغان في شن الصراعات، وتحريض المشاعر القومية، لصرف انتباه الأتراك عن المشكلات المتعلقة بالمال.

وأشارت "نيويورك تايمز"، إلى أن سلطة رئيس حزب "العدالة والتنمية" الحاكم اهتزت في العام الماضي عندما فقد الحزب السيطرة على إدارة بلدية إسطنبول.

من جانبه، وافق البنك الدولي على منح تركيا قرضًا بقيمة 500 مليون دولار لصالح شركة الطوارئ التركية من أجل مساعدة مؤسسات القطاع الخاص في التعافي من أضرار تفشي وبا كورونا المستجد "كوفيد 19" بالأناضول.

وقال موقع "دوجروسو" الإخباري التركي، إن مجلس إدارة البنك الدولي أعلنت عن توفيرها للدعم اللازم لشركة الطوارئ التركية بالموافقة على منح قرض لها بقيمة نصف مليار دولار.

وأكدت إدارة البنك، أنها وافقت على المشروع لأنه يسعى لتوفير التمويل المناسب لدعم مؤسسات القطاع الخاص الصغيرة ومتوسطة الحجم المتضررة اقتصاديًا من الوباء.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق