الوحدة الاخباري : ننشر جداول تسعير تحويل الأراضي الزراعية لسكني بسفنكس الجديدة «خاص»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علمت «الوطن» من مصادرها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة، انتهى من قائمة تسعير تحويل النشاط من زراعي إلى سكني بجهاز المدينة، شامل أعمال الترفيق «مياه، صرف صحي، طرق، تليفونات، كهرباء». 

«الوطن» تنفرد بنشر جداول تسعير تحويل النشاط من زراعي لسكني بسفنكس الجديدة 

وأوضحت المصادر، أن الجهاز، قرر تسعير المتر المربع الواحد، وحتى 5 فدان، بنسبة بنائية 10% عبارة عن أرضي، ودور أول، بقيمة 980 جنيها للمتر. 

ومن 5 فدان إلى 20 فدان، 895 جنيها للمتر، ومن 20 إلى 100 فدان 825 جنيها للمتر، ومن 100 فدان إلى 500 فدان، 705 جنيها، والمساحات أكبر من 500 فدان سعر المتر، 580، جنيها للمتر. 

تسعير المتر المربع الواحد وحتى 5 فدان بنسبة بنائية 15% عبارة عن أرضي ودور أول بقيمة 1165 جنيها للمتر

وأوضحت المصادر، أنه بالنسبة، البنائية 15% عبارة عن أرضي، ودور أول، فإن الأسعار ستصبح كالتالي:

تسعير المتر المربع الواحد، وحتى 5 فدان، بنسبة بنائية 15% عبارة عن أرضي، ودور أول، بقيمة 1165 جنيها للمتر، ومن 5 فدان إلى 20 فدان، 1065 جنيها للمتر، ومن 20 إلى 100 فدان 980 جنيها للمتر، ومن 100 فدان إلى 500 فدان، 845 جنيها، والمساحات أكبر من 500 فدان سعر المتر، 705 جنيها للمتر. 

ولفتت المصادر، إلى أن الجهاز سيعلن خلال ساعات، تلقي استفسارات الراغبين في التصالح، والخاصة بالتسعير على تغيير النشاط، واليات التعامل، للرد على جميع الأسئلة بشكل جماعي. 

كان قسم الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعلن مد فترة التقديم لتوفيق الأوضاع عدة مرات، لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية للأراضي، الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري رقم (566) لسنة 2020، بشأن إعادة تخصيص مساحة ( 17513.26) فدان تعادل (73570288.52م2) من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى ويرمز لها بالحرف (هـ) لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإستخدامها فى إقامة مجتمع عمرانى جديد «مدينة سنفكس الجديدة»، لتقنين أوضاع المواطنين.

وقدم المواطنين جميع الطلبات لجهاز مدينة سفنكس الجديدة بمقره الكائن بالكيلو 55 طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى، على النموذج المُعد لذلك، والذي تم صرفه مجاناً، وتم تقديم جميع المستندات الدالة على الملكية (أصل للاطلاع + صورة) ورفع مساحي من جهة معتمدة.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعلنت أنها هي الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على هذه الأراضى، وأن أي تعامل عليها لا يتم إلا من خلال جهاز مدينة سفنكس الجديدة، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة.

الهيئة تحذر من القيام بأي تصرفات أو الشروع في إقامة أي منشآت على تلك الأراضي 

وحذرت هيئة الشئون التجارية والعقارية، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، جميع الشركات والجمعيات والأفراد والجهات من القيام بأي تصرفات أو الشروع في إقامة أي منشآت على تلك الأراضي قبل الرجوع لجهاز المدينة، وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فوراً، وأي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلاً بطلاناً مطلقاً، ولا يُعتد به من قبل الهيئة، وذلك حرصاً من الهيئة على الصالح العام، ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع فى معاملات غير قانونية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق