عاجل

الوحدة الاخباري : سانت كاترين تستقبل 240 سائحا للاستمتاع بأجوائها الباردة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبلت مدينة سانت كاترين، في محافظة جنوب سيناء، اليوم الجمعة، 240 سائحاً من مختلف الجنسيات، الذين توافدوا على المدينة للاستمتاع بأجوائها الشتوية الباردة.

وأكد خالد سلامة، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، أن المدينة تشهد تحسناً في حالة الطقس، خاصةً في فترة الظهيرة، وتبدأ درجة الحرارة في الانخفاض تدريجياً، بداية من الساعة الرابعة مساءً، وتواصل الانخفاض حتى تصل إلى 3 درجات تحت الصفر في الساعات الأولى من الصباح .

وقال نائب رئيس المدينة إن المدينة استقبلت اليوم 240 سائحاً، بينهم 110 سائحين أجانب من مختلف جنسيات العالم، و130 زائراً مصرياً، وجرى تفويج السياح، واصطحاب دليل بدوي لكل فوج، واتخاذ كافة الاستعدادات الخاصة بصعود السياح إلى قمة جبل موسى، للاسمتاع بمشهد غروب الشمس، والانتظار فوق قمة الجبل، داخل الخيام البدوية، حتى مشاهدة شروق الشمس في صباح اليوم التالي.

وأوضح أنه قوات التأمين تحث السائحين، بصورة مستمرة، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، من ارتداء الملابس الثقيلة، وتناول المشروبات الساخنة، والأطعمة التي تعطي للجسم طاقة، نظراً للانخفاض الشديد في درجة الحرارة أعلى قمة جبل موسى.

وأضاف أن عدد السائحين وزائري المدينة في تزايد مستمر، رغم انخفاض درجات الحرارة بها، وذلك تزامناً مع إجازة نصف العام الدراسي، إضافة إلى أن آلاف السائحين يعشقون أجواء المدينة في مثل هذا التوقيت من كل عام.

وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية مستمرة في رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة أي تقلبات في حالة الطقس، واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة، والتنسيق مع مركز العمليات الرئيسي بديوان عام المحافظة، إضافة إلى تزويد المدينة بمواد غذائية وبترولية، تحسباً لحدوث أي طارئ.

على جانب آخر، أكد مصدر بمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، حيث تشهد المحافظة تحسناً في حالة الطقس بشكل عام، ويتم التنسيق مع رؤساء المدن للتأكد من جاهزية معدات الحملات الميكانيكية، وتطهير مخرات السيول، تحسباً لأي طارئ.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق