عاجل

الوحدة الاخباري : الدفع بواعظات لوديان جنوب سيناء لتوعية السيدات بدورهن المجتمعي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجرى الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة أوقاف جنوب سيناء،   اجتماعًا اليوم، بحضور مديري الإدارات الفرعية، لمناقشة آليات تطبيق التعليمات الوزارية الخاصة بالإجراءات الاحترازية، و نشر الدعوة داخل الوديان والقرى لمحاربة التطرف.

وشدد وكيل وزارة الأوقاف على إدارات الدعوة بكافة المدن، بتكثيف الندوات الدعوية الإلكترونية خاصة خلال هذه الفترة الراهنة لمحاربة جميع الأفكار المتطرفة.

وقال وكيل الوزارة إن المديرية تستعد لاحتفالات المحافظة بعيدها القومي  المقرر انطلاقه في مارس المقبل، بحضور الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والذي سيقوم بافتتاح بعض المساجد بمدن جنوب سيناء وعلى رأسهم مسجد السلام بمدينة الطور والجاري تطويره الأن.

وأوضح أن مديرية الأوقاف تستعد لاستقبال وفد من الواعظات يضم 10 واعظات، منتصف مارس المقبل، لتوعية السيدات داخل الوديان والتجمعات البدوية، بدورهم الهام لتحصين المجتمع ضم الفكر المتطرف، وتوعيتهم بأمور دينهم.

وأكد أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، يُولي اهتمامًا كبيرًا بالوعاظ ودورهم التوعوي في المجتمع، ويسعى لأن يكون لهم دور أكبر للإسهام في زيادة العطاء، خاصة أنهم لديهم القدرة على مخاطبة مختلف شرائح المجتمع، والإلمام الكامل بمختلف القضايا المستجدة والمثارة على الساحة ومناقشتها ووضع الحلول المناسبة لها والرد على الشبهات المثارة، لفتا إلى أن اهالي القرى والوديان بجنوب سيناء تعيش في عزلة اجتماعية ويحتاجون إلى متابعة دورية وإرشاد ودعم فكري وعلمي ومعنوي.

وأكد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على ضرورة التزام كافة المساجد بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، بالتوازي مع الاهتمام بنظافة المساجد، والالتزام بموضوع خطبة الجمعة والوقت المحدد لها .

وطالب بتوزيع نسخ المصحف الشريف المهداة من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على جميع المساجد والأئمة وفقًا لحاجة كل إدارة، كما طالب بسرعة استيفاء جميع المستندات الخاصة بجميع الموظفين التابعين لمديرية الأوقاف، وإعداد ملف كامل لكل موظف.

13198856211614082245.jpg02f05bf4d7.jpg71b9e54408.jpg

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق