الوحدة الاخباري : الجيش الوطني اليمني: معارك عنيفة مع الحوثيين غرب مدينة تعز

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الجيش الوطني اليمني، عن معارك عنيفة مع الحوثيين في منطقة «مقبنة» غربي تعز جنوب العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، وسط خسائر فادحة في صفوف عناصر الحوثي.

وأحرزت قوات الجيش الوطني اليمني، تقدما نوعيا في الجبهة الشرقية لمدينة تعز، بالتزامن مع تقدما في الجبهة الغربية، وفقا لما ذكره موقع سبتمبر نت اليمني.

وكان جنديا يمنيا قتل وأصيب 7 آخرون من بينهم اثنان إصابتهما خطيرة، أمس السبت، في قصف بطائرة مسيرة «درون» أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران على مركز شرطة بمدينة التربة جنوب تعز، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

وكان الجيش الوطني اليمني، أحبط أمس السبت، هجوما للحوثيين، شرق محافظة الجوف الواقعة في الجزء الشمالي الشرقي من صنعاء.

وأسفرت المواجهات بين الطرفين عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف الحوثيين، كما تم تدمير سيارات تابعة للحوثيين.

وقصف الحوثيون الأعيان والأحياء المدنية والمدارس في محاولة لتعويض خسائرهم وهزائمهم المتلاحقة، فيما يتقدم الجيش الوطني اليمني في تعز ومأرب، وفقا لما ذكرته صحيفة عكاظ السعودية.

سياسيا، دعت الحكومة اليمنية الشرعية، إلى تحرك دولي جاد لدعم جهودها لبسط سيطرتها وإنهاء الانقلاب الحوثي الإرهابي المدعوم من إيران.

وطالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة بعدم إضاعة المزيد من الوقت والجهد في محاولات عبثية لإقناع قيادات الحوثيين بالجنوح للسلم فيما تتفاقم معاناة اليمنيين جراء تصعيد الحوثيين العسكري.

وأشار «الإرياني»، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»، إلى أن الحوثيين لن ينصاعوا لدعوات وجهود التهدئة ووقف إطلاق النار والانخراط في مسار لبناء السلام على قاعدة المرجعيات الثلاث، قرار مجلس الأمن رقم 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، إلا تحت ضغط عسكري وسياسي، وهو ما يجب أن يستوعبه المجتمع الدولي‏.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق