الوحدة الاخباري : جاسمين طه زكي عن تقديم حفل المومياوات: درست تاريخ الملوك استعدادا للحدث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتادت على تقديم الاحتفالات المهمة في المناسبات المختلفة، ولكنها اليوم تقف لتقدم حدثا فريدا من نوعه، يترقبه العالم أجمع ولا يتكرر كثيرًا في التاريخ، فمن منصة التقديم، تقف الإعلامية جاسمين طه، تقدم احتفالية موكب المومياوات الملكية، الذي يشاهده العالم أجمع، وفيه ينقل 22 ملكا من ملوك الحضارة الفرعونية إلى متحف الحضارة في الفسطاط.

الملوك الفراعنة يجرى نقلهم بعد أن انتهت إجراءات الصيانة والترميم، وهم: «رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثاني، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثاني، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتاري، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تي، سيتي الأول وسيتي الثاني».

وعبرت الإعلامية جاسمين طه، مقدمة برنامج «السفيرة عزيزة»، على قناة «DMC»، عن سعادتها وفرحتها بتقديم ذلك الحدث الكبير، الذي ينتظره العالم، حيث كانت تتمنى أن تكون أحد المشاركين في الحدث الذي سيكون محط أنظار العالم.

قرأت كثيرا عن الملوك للظهور بشكل مناسب أمام العالم

وأضافت جاسمين طه زكي لـ«الوطن»، أنه ذلك الحفل احتاج منها استعدادت غير مسبوقة، حيث عكفت لفترة طويلة على دراسة تلك الملوك من خلال الاطلاع على الكتب التاريخية، فضلا عن الأبحاث الأثرية على شبكة الإنترنت، لتقديم معلومات مناسبة عن هؤلاء الملوك الذين كان لهم تاريخ كبير في الحضارة الفرعونية.

وتتمنى الإعلامية أن يحقق ذلك الحفل الأهداف المرجوة منه، فكافة المشاركين فيه بذلوا جهدا كبيرا في سبيل خروجه في أفضل صورة ممكنة أمام العالم، مشيرة إلى أن مشاركتها في ذلك الحدث هي الأهم بالنسبة لها، لأن تلك الاحتفالية ستظل عالقة في أذهان العالم.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق