الوحدة الاخباري : «عبدالجواد»: جائحة فيروس كورونا غيرت مفهوم حقوق الإنسان في العالم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور جمال عبدالجواد عضو الهيئة الاستشارية ومدير برنامج السياسات العامة للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن جائحة فيروس كورونا المستجد، أثرت بشكل كبير على اقتصادات العالم، كما كشفت عن أزمات كبيرة في العالم وكذلك التمييز العنصري، وقد أصدرت الأمم المتحدةن ميثاقا حول حقوقو الإنسان ما بعد كورونا، تناولت القصور في الخدمات الصحية في دول عديدة، وكذلك معاناة الفئات الأضعف.

وأَضاف «عبدالجواد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «التاسعة» المذاع على فضائية الأولى، أن الأمم المتحدة، تحاول بناء نظام دولي يعالج أوجه القصور والنقص التي كشفها فيروس كورونا المستجد «كوفيد19».

وأِشار عضو الهيئة الاستشارية ومدير برنامج السياسات العامة للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إلى أن هناك توزيع غير عادل للموارد على بعض الفئات ويوجد نقص في تجهيز المنشأت الصحية.

وأوضح أنه جرت إضافة معان جديدة لحقوق الإنسان من خلال التأكيد على عدم التمييز، لافتا إلى أن المركز المصري، قرر المشاركة في هذا الجهد الدولي، وسيعرض المفهوم المصري لحقوق الإنسان دون تجاهل أي أبعاد متنوعة.

وألمح «عبدالجواد» إلى أن جائحة كورونا، وضعت كل دول العالم في اختبار جدارة، حيث اجتاز البعض الاختبار مثل الصين على الرغم من أنها مصدر الوباء، أما الدول الغربية فتعاني في مواجهة الوباء ومن بينها الولايات المتحدة ودول أوروبا الغربية التي تعاني حاليا من الموجة الثالثة لفيروس كورونا، الذين لن يحتفلوا للمرة الثانية بعيد الفصح.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق