الوحدة الاخباري : استئصال ورم بالغدة النخامية لمريض.. وتوسيع القناة العصبية لآخر ببني سويف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجح أطباء جراحة العظام والعمود الفقري بمستشفى بني سويف التخصصي، اليوم، في إجراء عملية توسيع قناة الأعصاب، مع استئصال غضروف قطني، وتثبيت فقرات ضاغط على أعصاب الساق والفخذ الأيسر لمريض يبلغ 45 عاما، كان يعاني من صعوبة في المشي مسافة أقل من 20 مترا على الأكثر.

وتمكن الفريق الطبي المكون من الدكتور طارق العدوي، استشاري جراحات العظام، رئيس أقسام جراحات العظام بالمستشفى، والأطباء وليد حسن، وأحمد رفعت، استشاري جراحة العظام بالمستشفى، ودينا رأفت، استشاري التخدير، من إجراء الجراحة، ونقل المريض بصحة جيدة إلى القسم الداخلي بالمستشفى، لمتابعة ما بعد الجراحة واستكمال العلاج.

من جانبه، وجه الدكتور صلاح عمر جودة، مدير عام المستشفى، الشكر لأعضاء الفريق الطبي وجميع العاملين بقسم العمليات بالمستشفى، لما يبذلونه من جهد لتحسين الخدمة الطبية بالمستشفى، وخدمة المرضى.

في السياق ذاته، نجح فريق طبي مكون من جراحي المخ والأعصاب والأنف والإذن برئاسة الدكتور محمد شعبان، أستاذ جراحة المخ والأعصاب، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف، والدكتور أدهم ربيع، بجراحة المخ والأعصاب، بالتعاون مع فريق من جراحي قسم الأنف والأذن والحنجرة برئاسة الدكتور محمد فواز، أستاذ جراحة الأنف والإذن والحنجرة، والدكتور إسلام محمد حسن، في استئصال ورم بالغدة النخامية.

وتعد هذه العمليات دقيقة، تجريها المستشفي الجامعي، لوجود أساتذة متخصصين فيها، وقال الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب، إن المستشفى أجرت سابقا مثل هذه العمليات على أتم وجه؛ إذ أن المريض كان يعاني من ورم بالغدة النخامية، ويفرز هرمون النمو، والمريض يعاني من صداع مزمن وتضخم بالجسم والوجه، وآخر بالقلب، وأجريت جراحة بالمنظار عن طريق الأنف، واستأصل الورم كليا، وخرج المريض بحالة مستقرة من العمليات.{
{
{
{
{

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق