الوحدة الاخباري : «صيفي ولا خريفي».. نصائح «الأرصاد» لارتداء الملابس في ظل تقلبات الطقس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمر البلاد بحالة من تقلبات الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية، حيث ارتفعت درجات الحرارة خلال الساعات الماضية ثم ستعاود الانخفاض مرة أخرى بداية من اليوم الخميس، وفقًا لما كشفته هيئة الأرصاد الجوية التي حذرت من هذه التقلبات.

ومع ارتفاع درجات الحرارة في بعض الأوقات يلجأ المواطنون إلى تخفيف ملابسهم وارتداء الملابس الصيفية، بينما يقف آخرون حائرون لا يعلمون ما يرتدونه من ملابس مناسبة تتماشى مع هذه التقلبات، خوفًا من تعرضهم لنزلات البرد أو الإصابة بالفيروسات.

10683437881615830076.jpg

الملابس المناسبة في ظل تقلبات الطقس

دائمًا ما يصاحب بدايات فصل الربيع عدم استقرار في الأجواء المناخية، وفي هذا الصدد قدم موقع «elle» نصائح للمواطنين، موضحًا أن انخفاض وارتفاع درجات الحرارة لا يدعو لارتداء ملابس ثقيلة، حيث يمكن اختيار «تي شيرت» قطني مناسب مع جاكيت، وبالتالي يتم حمل الجاكيت على اليد وارتدائه عند الشعور بالبرودة أو التخلي عنه.

ومن الممكن ارتداء جاكيت دون أكمام (صديري) لحماية منطقة الصدر من الهواء البارد.

«الأرصاد» تنصح المواطنين بعدم تخفيف ملابسهم

ونصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc»، المذاع على قناة «dmc» الفضائية، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، المواطنين بألا يخففوا ملابسهم مرة واحدة خاصة في هذه الفترة، لكي لا يصابوا بالبرد، لأن هناك انخفاضًا في درجات الحرارة، يقترب من 8 درجات إلى 10 درجات مئوية.

وأضاف «شاهين»، أن ارتداء الملابس الصيفية يكون أول شهر مايو المقبل بعد انتهاء احتفالات أعياد شم النسيم، بالتزامن مع النصف الثاني من شهر رمضان.

كما ناشدت هيئة الأرصاد المواطنين، ضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الثقيلة خلال الساعات المتأخرة من الليل، وفي الصباح الباكر والتي ينخفض فيهم درجات الحرارة بشكل ملحوظ. 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق