الوحدة الاخباري : «الشرقية للدخان» تبدأ ضخ السجائر المطبوع عليها الأسعار الرسمية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف هاني أمان، العضو المنتدب لشركة لشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، أن شركته بدأت بالفعل في طباعة أسعار السجائر على منتجاتها من الأصناف المحلية منذ بداية الأسبوع الجاري.

وأضاف «أمان» لـ«الوطن» أن هناك بعض المناطق التي ضخت فيها منتجات الشركة من السجائر والأصناف المحلية، متضمنة أسعار كل علبة، لافتا إلى أن الشركة ستواصل الضخ خلال الأسبوع المقبل من العلب مطبوعة السعر لتنتشر في باقي أنحاء الجمهورية.

أمان: هدفنا حماية المستهلك من الجشع 

وأوضح العضو المنتدب لـ«إيسترن كومباني»، أن أهداف الشركة واضحة في طباعة الأسعار على منتجاتها من السجائر في مقدمتها حماية المستهلك بشكل أساسي ضد الجشع والتلاعب الذي يمارسه بعض التجار، واستغلالا لمواقف معينة، مشيرا إلى أنه في بعض الأوقات والمواسم والإجازات الرسمية يجد المستهلك بعض المعاناة في الحصول على السجائر، وهنا يستغل التجار تلك المواقف في رفع أسعار بعض الأصناف، رغم عدم زيادتها على الإطلاق.

يأتي موقف شركة الشرقية للدخان مغايرا لما أعلنته الشركات الأجنبية المُصنعة للسجائر في مصر، والتي رفضت تنفيذ نفس خطوة الأولى، ولا تعتزم طباعة أسعار السجائر على العلب الخاصة بهم، وأكدوا في تصريحات سابقة لـ«الوطن» أنهم لن يتخذوا تلك الخطوة بطبع الأسعارها على منتجات السجائر الخاصة بها.

زيادة أسعار السجائر 25 قرشا مرة كل 3 سنوات 

وبدأت أزمة أسعار السجائر عندما طبقت الشركة الشرقية للدخان وشركات صناعة السجائر الأجنبية زيادة في أسعار السجائر لصالح التأمين الصحي الشامل منذ يوليو الماضي، وفقا لقانون التأمين الصحي الشامل رقم 2 الصادر في يوليو عام 2018 الذي نص على تحصيل 75 قرشا على كل علبة سجائر مُباعة في الأسواق المحلية سواء السجائر من الأصناف المحلية أو الأجنبية على أن تطبق الزيادة مرة كل 3 سنوات بقيمة 25 قرش حتى عام 2027.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق