الوحدة الاخباري : 14 مصابا في حريق قاعة مهرجان الجونة السينمائي بالغردقة «صور»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة البحر الأحمر، أنّ عدد المصابين في حريق القاعة الرئيسية لمهرجان الجونة السينمائي، بلغ 14 مصاباً معظمهم من رجال الحماية المدنية الذين كانوا يحاولون إخماد النيران، أصيبوا بحالات اختناق فقط، نافياً وجود أي إصابات بحروق، وجرى نقلهم لقسم الطوارئ بمسشفى الجونة.

62861751634124476.jpg

وكيل الصحة يتفقد مصابي حريق الجونة

وتفقد وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة البحر الأحمر، مصابي حريق مقر مهرجان الجونة، في مستشفى الجونة السينمائي، وشدد على تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

e4f3860965.jpg

14 مصاباً في حريق مهرجان الجونة

وكشف «مرعي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ مصابي حريق الجونة بلغ عددهم 14 مصاباً، مُشيراُ إلى أنّ معظمهم من قوات الحماية المدنية، لافتاً إلى حصر باقي الحالات المصابة، مُشدداً على أنّ حالة المصابين مستقرة، وليست هناك أي حالات خطيرة.

4c17f247ab.jpg

حريق يلتهم قاعة مهرجان الجونة

وكان حريق هائل شب في القاعة الرئيسية لمهرجان الجونة السينمائي قبل انطلاق المهرجان بساعات قليلة، ورجح المسؤولون أنّ يكون سبب الحريق ماس كهربائي.

19630431421634124467.jpg

10 سيارات إطفاء الحريق

ودفعت الحماية المدنية بمديرية أمن البحر الأحمر، بـ 10 سيارات إطفاء، للسيطرة على حريق مهرجان الجونة السينمائي.

c20aef97d8.jpg

وحتى الآن لم يتم إعلان أي تفاصيل عن موقف مهرجان الجونة السينمائي، وهل سيتم عقده في موعده بمكان آخر، أم سيتم تأجيله.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة والسكان، إصابة 14 مواطنا باختناق إثر نشوب الحريق.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، أنّه فور اندلاع الحريق جرى الدفع بـ20 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق، ونُقلت 8 حالات إلى مستشفى الجونة الأقرب لموقع الحادث.

إسعاف 6 مصابين بموقع حريق مهرجان الجونة

وأوضح مجاهد، أنّ وكيل وزارة الصحة في محافظة البحر الأحمر، موجود في مستشفى الجونة لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والتأكد من تقديم سبل الرعاية الطبية لهم، فيما قدّمت الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة الخدمة الطبية لـ6 حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء وغادروا.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق