اخبار الحوادث في مصر اليوم أدوية منتهية الصلاحية بصيدلية مركز أورام طنطا تقترب من نصف مليون جنيه

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر الجهاز المركز للمحاسبات، فرع الرقابة المالية على محافظات وسط وغرب الدلتا، تقرير رقم 191يؤكد، وجود كميات من الأدوية الراكدة بالصيدليات الرئيسية والفرعية بمعهد أورام طنطا، انتهت صلاحية بعضها، وبعضها أوشك على الانتهاء، دون اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وأكد التقرير أن ما تم حصره يصل مبلغ مالى 440 ألفا و470 جنيها، ويعتبر ذلك مخالفة لأحكام القانون الخاص بلائحة المخازن، مما يؤدى لخسائر فادحة وإهدار مال عام، حسب أحكام المادة 24 من لائحة قانون المخازن.

وذكر التقرير أسماء الأدوية المنتهية والتى اقتربت على الانتهاء ومنها على سبيل المثال لا الحصر 98 أمبول تينام 5 جرام، و1956 الترافست صبغة إشاعات راكدة بسبب عطل بالتكييف، و1260 أمبول فيتام .

ويأتى هذا التقرير فى الوقت الذى يعانى فيه مرضى الأورام من نقص تام فى الأدوية، وتشهد صيدلية معهد الأورام زحاما منقطع النظير من قبل المرضى الوافدين من المحافظات المجاورة.


الخبر | اخبار الحوادث في مصر اليوم أدوية منتهية الصلاحية بصيدلية مركز أورام طنطا تقترب من نصف مليون جنيه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق