اخبار الحوادث في مصر اليوم شاهد بـ"اقتحام قسم حلوان": وفاة 3 أمناء شرطة ومجند فى الأحداث

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة


واصلت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 68 متهمًا، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة حلوان"، والتى وقعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

وعقب سماع طلبات الدفاع نادت المحكمة على شاهد الإثبات، العقيد حازم سعيد، والذى قال بعد حلف اليمين، إنه كلف من قبل النيابة العامة بإجراء التحريات بشأن الواقعة، وأنه قام بإجراء فحص مقاطع خاصة بالحادث، وأنه تمكن من التوصل إلى المتهمين، فضلًا عن تحديد بعض الأشخاص عن طريق المقاطع والفيديوهات الخاصة بواقعة اقتحام القسم.

وأضاف الشاهد أن مجموعات من الأشخاص تجمهروا أمام قسم حلوان، وبعضهم كان مسلحًا، وألقوا زجاجات المولوتوف على القسم، وبعضهم قام بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش، ما أدى لوفاة 4 أشخاص منهم 3 أمناء ومجند بالقوات المسلحة، ونوه الشاهد إلى أن اقتحام السجن نتج عنه بعض التلفيات منها حرق عدد من سيارات الشرطة.

و طالب دفاع المتهم عبد الرحمن سيد بخروج موكله لمواجهة الشاهد، وهنا أكد الشاهد أنه يعرف المتهم.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم؛ منها ارتكابهم لجرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المبانى العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس من العام قبل الماضى، بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها، ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك مشتعلة وأسطوانات الغاز، ثم أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين فى القسم، فقتلوا المجنى عليهم عمدًا مع سبق الإصرار وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.


الخبر | اخبار الحوادث في مصر اليوم شاهد بـ"اقتحام قسم حلوان": وفاة 3 أمناء شرطة ومجند فى الأحداث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق