اخبار الحوادث في مصر دفاع «اقتحام قسم حلوان» يطلب إخلاء سبيل المتهمين بتدابير احترازية.. والمحكمة تأمر بضبط وإحضار الشهود

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 68 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام قسم شرطة حلوان»، إلى جلسة 30 مارس، لمناقشة الشهود، مع ضبط وإحضار الشهود المتخلفين.

بدأت الجلسة بإثبات حضور المتهمين المحبوسين بالقضية، وتبين حضور شاهد واحد من شهود الإثبات، بالرغم من تغريم كل منهم ألف جنيه في الجلسة الماضية، مما دفع المحكمة بإصدار قرار بضبطهم وإحضارهم في الجلسة المقبلة.

وطالب المحامي عماد مبارك، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، بإخلاء سبيل بعض المتهمين بتدابير احترازية، نظرًا لسوء وضعهم الصحي مؤخرًا.

وقال شاهد الإثبات العقيد حازم سعيد، في شهادته أمام هيئة المحكمة إنه "كُلف من قبل النيابة العامة بإجراء التحريات بشأن الواقعة، وأنه أجرى فحصًا لمقاطع خاصة بالحادث؛ حيث تمكن من التوصل إلى المتهمين، فضلًا عن تحديد بعض الأشخاص عن طريق المقاطع والفيديوهات الخاصة بواقعة اقتحام القسم".

وأوضح الشاهد، أن مجموعات من الأشخاص تجمهروا أمام قسم حلوان، وبعضهم كان مسلحا وألقوا زجاجات المولوتوف على القسم والأعيرة النارية والخرطوش، ما أدى لوفاة 4 أشخاص منهم 3 أمناء ومجند بالقوات المسلحة، مضيفا أن اقتحام السجن نتج عنه بعض التلفيات منها حرق عدد من سيارات الشرطة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم منها: «ارتكاب جرائم الإرهاب، التجمهر، القتل العمد مع سبق الإصرار، الشروع في القتل، تخريب المبانى العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية، حيازة أسلحة آلية نارية والبيضاء وذخائر، وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين».

الخبر | اخبار الحوادث في مصر دفاع «اقتحام قسم حلوان» يطلب إخلاء سبيل المتهمين بتدابير احترازية.. والمحكمة تأمر بضبط وإحضار الشهود - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق