اخر اخبار الكويت اليوم «الأشغال»: انجاز 51% من وصلة «الصبية»

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الاشغال العامة المهندس أحمد الحصان عن إنجاز 51% من المشروع لافتاً إلى ان نسب الانجاز تتوافق والمواعيد التعاقدية بفضل المتابعة الحثيثة والجهد الذي يبذله كافة العاملين بالمشروع منذ بدء العمل وحتى الان .

وقال م. الحصان في تصريح صحافي أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 738.750 مليون دينار سوف يتم انجازه نهاية العام 2018 ليحدث نقلة نوعية في مسيرة التنمية في البلاد بصفة عامة وفي شبكة الطرق بصفة خاصة حيث يهدف إلى إختصار الفترة الزمنية من مدينة الكويت إلى مدينة الحرير .  

وأوضح م. الحصان أن المشروع يشتمل على انشاء جسر بحري بطول 36.14 كم تقريباً عبر جون الكويت يبدأ من تقاطع طريق الغزالي السريع مع شارع جمال عبدالناصر وحتى طريق الصبية السريع إلى مدينة الصبية الجديدة بالجانب الشمالي للجون .  

وبين م. الحصان أنه من بين الاعمال ضمن المشروع انشاء طريق علوي بطول 4كم بمنطقة ميناء الشويخ وتقاطع من الجهة الشمالية من ميناء الشويخ بالاضافة إلى جسر بطول 27كم بارتفاع منخفض عبر الجون مع جسر رئيسي مرتفع عبر الممر الملاحي بعرض 120 متر وإرتفاع 23 متر لمرور السفن إلى ميناء الدوحة.

وأشار م. الحصان إلى انه سيتم  انشاء جزيرتين صناعيتين الاولى قرب مدينة الكويت 30 هكتار والثانية قرب مدينة الصبية 33 هكتار لتوفير خدمات الصيانة والطوارئ وحرس السواحل بالاضافة إلى طريق موصل لشاطئ الصبية بطول 6 كم ويتكون الجسر من (3) حارات للسيارات في الاتجاهين مع حارة طوارئ لكل اتجاه .

وأفاد م. الحصان بأن هناك اهتمام كبير بالمشاريع التي يتفذها قطاع هندسة الطرق من قبل وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشئون مجلس الأمة الدكتور على صالح العمير ووكيل الوزارة المهندسة عواطف الغنيم لما لهذه المشاريع من ضرورة ملحة  في تحقيق الرغبة السامية في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي التي تعد مشاريع الطرق أحد ركائزة الاساسية لاسيما مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد بوصلتيه (الصبية ؛الدوحة ) الذي يصنف  كأحد مشاريع البنية التحتية الكبرى على مستوى العالم لما يتميز به هذا المشروع من مواصفات ومعايير هندسية وفنية قلما تتوافر في مشروع آخر بالاضافة إلى التصاميم والتقنيات المستخدمة خلال مراحل التنفيذ .

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم «الأشغال»: انجاز 51% من وصلة «الصبية» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق