اخر اخبار الكويت اليوم هيئة الاستثمار: حريصون على البقاء كلاعب رئيسي للاستفادة من أسواق العالم

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

(كونا) – قال العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر السعد ان الهيئة مستمرة في توزيع استثماراتها وفقا لما هو معتمد من مجلس ادارتها مؤكدا حرص الهيئة على البقاء لاعبا رئيسيا في مجال الاستثمار للاستفادة من الاسواق العالمية.

واضاف السعد في كلمته في الجلسة الثانية من اعمال اليوم الثاني لاعمال ملتقى الكويت للاستثمار التي تراسها وزير الخارجية السابق الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح وحملت عنوان (لاعب اقتصادي وانساني دولي) ان الهيئة شاركت مؤخرا ضمن كونسورتيوم للاستحواذ على مطار لندن فضلا عن الانتهاء من مشروع في البنية التحتية باستراليا.

وذكر ان الهيئة تحظى بسمعة عالميا متميزة نظرا لدورها الإيجابي في دعم الشركات بكل الظروف حتى لو تعثرت مشيرا الى ان سياسة الهيئة ترتكز على مناقشة المشاكل في الغرف المغلقة وهناك تجارب كبيرة في هذا المجال.

واوضح ان المخاوف من استثمارات الصناديق السيادية تحولت الى ترحيب بعد عام 2006 مؤكدا في الوقت نفسه ان الكويت استفادت من استثماراتها مع الشركات العالمية حيث أقنعت ديملر بانشاء معهد لميكانيكا السيارات بالكويت خرج 60 كويتيا للعمل بهذا المجال. وافاد السعد بان العلاقات الاستثمارية التي بنتها الهيئة ساهمت في افتتاح مكتب لمجموعة البنك الدولي في الكويت ومركز الصندوق الدولي للتمويل والاقتصاد الذي درب عددا كبيرا من الاشخاص .

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) الشيخ نواف سعود الصباح ان لدى الشركة استثمارات في 15 بلدا في العالم مؤكدا حرص الشركة على استفادة الكويت من استثماراتها الخارجية سواء بنقل الخبرات أو الاستفادة المادية أو عبر اعادة الطاقة. واضاف ان أهم العوامل التي تجذب المستثمرين للكويت وجود نظام قضائي عادل ومحاكم فعالة وحكومة مرحبة بالاستثمار مبينا ان الكويت غنية بالنفط لكنها تحتاج الى الغاز وهو ما تسعى الشركة الى توفيره.

من جانبه قال المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية عبد الوهاب البدر ان مساعدات الصندوق وقروضه لا تكلف الدولة شيئا مبينا ان الصندوق لم يحمل الدولة اي اعباء منذ عام 1985 .

واضاف البدر ان الصندوق موجود في 105 دول وقدم قروضا تجاوزت قيمتها خمسة مليارات دينار. 

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم هيئة الاستثمار: حريصون على البقاء كلاعب رئيسي للاستفادة من أسواق العالم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق