اخر اخبار الكويت اليوم افتتاح «مندوبية» الكويت الدائمة لدى الجامعة العربية

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كونا- افتتح نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجار الله اليوم المقر الجديد لمندوبية دولة الكويت الدائمة لدى جامعة الدول العربية.

وقال الجار الله في كلمته خلال حفل الافتتاح "أنوب عن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في افتتاح المقر الجديد لمندوبية دولة الكويت لدى الجامعة العربية" مؤكدا حرص دولة الكويت على تفعيل دورها في اطار جامعة الدول العربية وتعزيز العمل العربي المشترك.

وأوضح أن حرص دولة الكويت على افتتاح مقر جديد للمندوبية يأتي من منطلق دورها واسهامها في دعم العمل العربي المشترك مشددا على أن للكويت سجلا حافلا في سعيها لتطوير جامعة الدول العربية.

وأشار حرص دولة الكويت وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية على ان يكون المقر الجديد للمندوبية لائقا بدور الكويت ومكانتها.

وأشاد بجهود وزارة الخارجية في تطوير وترميم المبنى وعلى رأسهم مساعد وزير الخارجية السفير جمال الغانم ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير أحمد عبدالرحمن البكر موضحا أن المبنى مرتبط بتاريخ دولة الكويت حيث كان مقرا للعديد من سفراء البلاد لدى جمهورية مصر العربية.

من جهته قال السفير البكر في كلمته ان المقر الجديد للمندوبية سيكون لبنة اضافية في صرح الدبلوماسية الكويتية ورافدا جديدا من روافد سياستها الخارجية.

وذكر أن المقر الجديد سيكون "علما كويتيا ينضم الى الاعلام الكويتية المرفوعة في كافة الفضاءات الدولية والاقليمية مضيفا أن "أبنائكم الدبلوماسيين موجودون أينما دعت الحاجة أو اقتضت الضرورة لايصال صوت الكويت ونقل صورتها الحضارية والانسانية والدفاع عن مصالحها ومكتسباتها".

وأكد أن دولة الكويت ومنذ انضمامها الى جامعة الدول العربية بعد استقلالها مباشرة لعبت أدوارا مهمة وفاعلة في سبيل دعم هذه المنظمة وتعزيز دورها في اشارة الى سعي دولة الكويت الدائم الى جانب أشقائها من الدول الأعضاء الى "تطوير أدائها وتحسين فعاليتها بما يتيح لها القيام بدورها على الوجه الأكمل".

وأوضح أن "ذلك يأتي من ايمان الكويت بانتمائها الى محيطها الاسلامي والعربي وهو انتماء تفخر به وبما يمثله من تاريخ تليد وقيم عليا".

وقال "اننا اليوم وفي ظل التحديات والمخاطر الماثلة أمامنا أحوج ما يكون الى تدعيم هذه المنظمة والحفاظ عليها".

واعرب السفير البكر عن خالص الشكر والتقدير لكل من عمل وساهم في انشاء "هذا المقر" الجديد سائلا المولى عز وجل أن "يوفقنا لما فيه خير ورفعة بلدنا العزيز تحت ظل قيادة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين حفظهما الله".

وشارك في حفل الافتتاح سفير دولة الكويت لدى مصر سالم غصاب الزمانان وأعضاء السفارة الكويتية والمكاتب الكويتية الملحقة بالسفارة وكذلك اعضاء المندوبية الدائمة لدى الجامعة الى جانب الوفد المرافق للجارالله وعدد كبير من المواطنين الكويتيين في مصر.  

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم افتتاح «مندوبية» الكويت الدائمة لدى الجامعة العربية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق