عاجل

اخر اخبار الكويت اليوم د. بوزبر: أكثر من ٣٢ ألف متقاعد.. من يهتم باستثمار خبراتهم ؟

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب نافل الحميدان: alsahfynafel@

أعلن الخبير الاستراتيجى فى التنمية البشرية و رئيس اكاديمية ديكم للقيادةوالتدريب الدكتور أحمد بوزبر أن ديكم تواصل برامجها ودورتها التدريبيةحول ( التقاعد الآمن ) نظرا لردود الافعال الإيجابية حيال هذه هي الدورات منقبل شريحه لديها الخبرة والعطاء ما يمكنها من تبني اعمال ووظائف قياديةناجحة، لافتا الى ان الدورة هذه المرة تكسب زخما جديدا برعاية السيد حمدالحميضي مدير عام المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية لها دعما منه لمثلهذا النوع من البرامج الذي يصب في ضمن اهداف المؤسسة من جانب ويقدمخدمة لشريحة من المتقاعدين لم تتوفر لهم ربما فرص الاستفادة من خبراتهم . 

وذكر د. بوزبر أن المتقاعدين هم من شريحة القياديين والمسؤولين الذين ترسخ لديهم المستوى المتقدم من الخبرة التي وصلوا اليها والتي يحتاجوا الى تدريبهمعلى كيفية نقلها للآخرين لافادة الوطن والمجتمع بها.

 وقال د. بوزبر أن الدورة التي تعقدها ديكم للمرة الثانية قي الكويت وسيتمتكرارها في كل من السعودية والبحرين وعمان سوف تكون بعنوان " التقاعدالامن " والتي من خلالها يمكن الاجابه على تساؤلات عدة تدور في اذهانالمتقاعدين منها " كيف اخطط لما بعد التقاعد: قانونيا وماليا ونفسيا

و بين الدكتور بوزبر ان الدورة ستعقد في الفترة من ١٤ الى ١٦ مارس موضحاأن الدورة تضمن للمشاركين وضع خطة عمل ناجحة لما بعد التقاعد، وسوفتشتمل على عدة محاور اهمها : ماذا تريد ان تكون بعد التقاعد ؟ ولماذا تريدان تتقاعد؟ و ما هي المرحلة المناسبة للتقاعد؟ وكيف اضمن حقوقي قانونيا بعدالتقاعد؟ و متى يجب ان افكر في التقاعد ماليا؟ وماذا عن صحتي النفسيةوالبدنية بعد التقاعد؟ ومن سيكون المستشار القانوني والمالي والنفسي قبلوبعد التقاعد؟

واختتم د. بوزبر حديثه بتعبيره عن شكر اكاديمية ديكم الخاص السيد حمدالحميضي لرعايته هذه الدورة التي تم الاعداد لها عن طريق استشاريينومدربين وقانونيين، كل في مجاله، كى تتم الاستفادة الكاملة لهذه الشريحةالمعطاءة ، مؤكدا في نهايه تصريحه أن التقاعد ما هو الا انتقال من حياة إلىحياة جديدة .

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم د. بوزبر: أكثر من ٣٢ ألف متقاعد.. من يهتم باستثمار خبراتهم ؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق