اخر اخبار الكويت اليوم بدر العيسى: اجراءات تعيين رئيس «جمعية الكشافة» سليمة وقانونية

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كونا- أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم الخميس أن إجراءات تعيين النائب الدكتور عبد الله الطريجي رئيسا لمجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية سليمة وقانونية نافيا وجود شبهة دستورية فيها.

وقال الوزير العيسى في تصريح للصحافيين خلال حضوره حفل الأوركسترا الشرقي والغربي لمنطقة العاصمة التعليمية في ثانوية شريفة العوضي للبنات انه تم استطلاع الآراء القانونية من مستشاري مجلس الامة إضافة إلى رأي قانوني من إدارة الفتوى والتشريع قبل تعيين النائب الطريجي رئيسا لجمعية الكشافة مشيرا الى ان هناك حالات مشابهة لتعيين الطريجي حدثت في السابق.

واشاد بالجهود المبذولة من القائمين على تنظيم حفل الاوركسترا مضيفا انه حين تقلد وزارة التربية وجد الغبار يعلو الآلات الموسيقية "فنفضناه عنها بمساعدة الوكيل المساعد لشؤون التنمية التربوية فيصل المقصيد".

واضاف انه على الرغم من قصر فترة التدريب التي تلقاها الطلبة المشاركون في الحفل الا ان ماقدموه يعد من الأعمال الإبداعية التي تستحق الاشادة والثناء معربا عن شكره لمديرة منطقة العاصمة التعليمية ومديرة المدرسة على الجهود المبذولة إضافة إلى أولياء الامور الذين شجعوا أبناءهم على المشاركة.

واوضح أن هناك توجها كبيرا لدى الوزارة لتطوير جميع المجالات المساندة للتربية والتعليم وعلى رأسها الموسيقى والمسرح والرياضة مضيفا.

من جانب اخر قال الوزير العيسى ان اللجنة المشكلة لبحث الشهادات المزورة في جامعة الكويت وهيئة التطبيقي على وشك الإنتهاء من أعمالها اذ لم يتبق لها سوى اجتماعين او ثلاثة لرفع التقرير النهائي.

وذكر ان اللجنة المشكلة لاختيار الامين العام لليونسكو لم تنته من عملها بعد متوقعا انتهاء عملها خلال اسبوعين.

من ناحيته قال المقصيد في تصريح مماثل ان الاحتفالية ركزت على ابراز المواهب الابداعية للطلبة من خلال الاداء الغنائي المميز والفرق الموسيقية التي شملت جميع المراحل الدراسية.

واشاد بجهود قطاع الانشطة والتنمية التربوية بالوزارة في اعداد المشاهد الجميلة للاوركسترا العربية والغربية مثمنا جهود الادارة المدرسية واولياء الامور والطلبة والمعلمين لاظهار هذا العمل المميز.

واوضح ان اعمال قطاع الانشطة لا تتوقف على الجانب الموسيقي فقط بل تشتمل على انشطة عديدة منها الجانب المسرحي والثقافي والرياضي والاجتماعي والعلمي مؤكدا اهتمام وزارة التربية بتفعيل دور الطلبة بمختلف المجالات.

من جانبها قالت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي ان الحفل ياتي تزامنا مع احتفالات الكويت بالاعياد الوطنية ويعد نقلة نوعية لمادة التربية الموسيقية من النظام البسيط الى النظام المتطور في قالب العزف واستغلال الطاقات الطلابية بصورة تنمي الذوق الموسيقي.

واضافت ان الموسيقى تعد لغة الحضارات الموحدة على مر التاريخ لما لها من دور في تنمية الحس الجمالي في نفوس الأبناء واسهامها في تعزيز طاقات الابداع والابتكار لديهم. 

واشارت الى حرص الادارات المدرسية على تنمية القدرات ودعم مادة التربية الموسيقية بشكل متوازن للحفاظ على الارث الوطني الذي اصبح منارة للسلام بفضل قيادة البلاد.

بدوره أشاد الموجه الفني الاول للموسيقى في منطقة العاصمة التعليمية أسامة الغريب بجهود الطلبة وكل من ساهم في انجاح هذا الحفل مشيرا إلى أن دور توجيه مادة التربية الموسيقية يتمثل في غرس الأعمال البناءة في نفوس الطلبة. 

 

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم بدر العيسى: اجراءات تعيين رئيس «جمعية الكشافة» سليمة وقانونية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق