اخر اخبار الكويت اليوم «الصحة»:حريصون على مكافحة الأورام السرطانية وإجراء المسوح الخاصة بها

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كونا -- اكدت وزارة الصحة اليوم السبت حرصها على مكافحة الامراض السرطانية واجراء المسوح الطبية للكشف المبكر عن الاورام السرطانية لاسيما تلك التي تصيب الثدي والقولون والبروستاتا.

وقال الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الطبية المساندة بالوزارة الدكتور جمال الحربي في تصريح صحفي على هامش افتتاح مؤتمر الكويت الدولي للعلاج المناعي ان العلاج المناعي يعد افضل من العلاجات القديمة سواء الاشعاعية او الكيماوية حيث يستخدم لتحفيز مناعة الجسم لتعمل على قتل الأورام.

واضاف الحربي ان العلاج المناعي "يعطي نتائج افضل ومضاعفات اقل" في هذا الشان مبينا ان هذا النوع من العلاج متوفر في الكويت منذ نحو عامين و"رغم ارتفاع تكلفته فان الوزارة حرصت على توفيره للمرضى كونه يحقق نتائج افضل".

وتوقع ان تشهد السنوات العشر المقبلة التوصل الى علاج من هذا النوع لامراض سرطان الدم الحاد عند الاطفال.

وكان الحربي قد قال في كلمة القاها خلال افتتاح المؤتمر نيابة عن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ان علاج الأورام يعتبر من الفروع الطبية التي توليها وزارة الصحة اهتماما كبيرا نظرا للتطورات المتسارعة في هذا العلم ولأهميته في التوصل الى التشخيص الدقيق للامراض المختلفة واتخاذ القرارات اللازمة لتقديم العلاج الامثل لها.

واوضح ان المؤتمر الذي يستمر يومين يتسق مع حرص الوزارة على تعزيز التواصل العلمي المستمر مع المراكز العالمية من خلال الاستعانة بخبرات المتخصصين من شتى دول العالم لتبادل الخبرات مع الاطباء المحليين.

وافاد بان المؤتمر يهدف الى مواكبة المستجدات العالمية المتعلقة بالطرق المختلفة لعلاج الاورام مثل العلاج الكيميائي او الاشعاعي وكذلك العلاج الموجه اضافة الى العلاج المناعي والهرمون البشري.

وبين ان المؤتمر يتوافق مع جهود وبرامح الوزارة للتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية وفي مقدمتها السرطان التزاما بالاهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة 2030.

واشار الى ان المؤتمر يتسق ايضا مع الاستراتيجيات وخطط العمل العالمية الصادرة عن الامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية للتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية وتعزيز قدرات النظام الصحي لمواجهة هذا التحدي والذي يؤثر على الخطط والبرامج الإنمائية.

واكد الحربي حرص الوزارة على مواكبة التطورات المستمرة لجودة الرعاية الصحية في جميع المجالات والتخصصات وبجميع مستويات تقديم الخدمات لافتا الى ان المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية وبرامج التعليم الطبي المستمر ركيزة اساسية لبرامج الوزارة كون العنصر البشري المؤهل من اهم مقومات النظام الصحي.

وذكر ان برنامج ومحاور المؤتمر تتضمن مناقشة العلاج المناعي للأورام من جميع الاوجه لاسيما دواعي الاستخدام والكفاءة والنتائج المرجوة منه معربا عن أمله في التوصل لافضل النتائج بما يعود بالفائدة على المرضى والخروج بتوصيات مناسبة.

من جانبه قال رئيس المؤتمر الدكتور سالم الشمري في تصريح مماثل إن المؤتمر سيسلط الضوء على عدة مواضيع متعلقة بالعلاج المناعي منها الاختيار المناسب للمرضى والتجارب الاكلينيكية الحديثة وطرق تقوية المناعة لمقاومة المرض والادوية التي تم تطويرها واستخدامها في أنواع الأمراض السرطانية المختلفة.

واضاف الشمري الذي يشغل رئيس قسم العلاج الكيماوي ووحدة الليمفوما وزراعة الخلايا الجذعية في مركز الشيخة بدرية الصباح بمشقى الصباح ان المؤتمر يستضيف اطباء من امريكا وكندا واليونان والمانيا وبريطانيا اضافة الى متحدثين من داخل الكويت لافتا الى ان الاطباء المشاركين سيحصلون على 17 نقطة ضمن نظام التعليم الطبي المستمر. 

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم «الصحة»:حريصون على مكافحة الأورام السرطانية وإجراء المسوح الخاصة بها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق