اخر اخبار الكويت اليوم وزيرة التخطيط: خطة التنمية تستهدف تحسين أداء المرأة الكويتية بقطاع الأعمال

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

(كونا) - قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ان خطة التنمية تستهدف تحسين اداء المراة الكويتية في قطاع الاعمال وتشجيع رائدات الاعمال في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر تقديم خدمات تمويلية وغير تمويلية.

واضافت الوزيرة الصبيح في كلمتها في افتتاح ملتقى سيدات الاعمال اليوم الاحد في مقر المعهد العربي للتخطيط ان الكويت بدات تشهد نموا متسارعا بريادة الاعمال من جانب السيدات اللاتي خطون خطوات مهمة نحو بناء اعمالهن الخاصة والناجحة.

وذكرت ان الكويت عملت على تعزيز مشاركة المراة في كل مناحي الحياة لتشمل توسيع مشاركتها في مجالس الادارات وتولي المناصب الادارية العليا وغيرها مضيفة ان هذه الجهود الحكومية ادت الى تميز المراة الكويتية وتفانيها في العمل والى نجاحات عدة اوصلتها لمناصب مرموقة وحقائب وزارية وتمثيل برلماني وريادة في الاعمال.

واعتبرت الصبيح عقد هذا الملتقى برعاية حكومية وبتعاون مع المعهد العربي للتخطيط والمجموعة الكويتية الخليجية للاستشارات الادارية والاقتصادية فرصة مهمة لبحث تلك السياسات وماتم انجازه وماينبغي العمل لاجله.

واشارت الى ان تبادل الاراء والنقاش حول واقع قطاع رائدات وسيدات الاعمال واهم القضايا والمشكلات التي تواجهه من اجل تقديم مقترحات تدفع بقطاع الاعمال النسائي في الكويت نحو مزيد من الازدهار اضافة الى انه خطوة في الاتجاه الصحيح للتعرف الى السبل الكفيلة لدعم سيدات الاعمال ليكن رافدا قويا للاقتصاد الوطني.

واوضحت الوزيرة الصبيح ان الملتقى ياتي في مرحلة تتزايد فيه الحاجة الى بذل مزيد من الجهود الى الاصلاح الاقتصادي والمالي وتفعيل التخطيط الانمائي وذلك لاحتواء الاثار المتوقعة للتطورات الاقتصادية الحالية مؤكدا استمرار التركيز على التنمية البشرية وتعزيز ريادة الاعمال وتشجيع الابتكار ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من جهته قال وكيل المعهد العربي للتخطيط الدكتور حسين الطلافحة ان مساهمة المعهد في تنظيم هذا الملتقى النوعي تاتي في إطار الجهود الإنمائية التي يبذلها المعهد لنشر ثقافة العمل الحر وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار والابداع ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واضاف ان المعهد يقدم مجموعة متميزة ومتنوعة من الخدمات التدريبية والاستشارية وخدمات الدعم المؤسسي للجهات المعنية برواد ورائدات الأعمال والتي أعدت بشكل دقيق ومدروس بحيث تنسجم مع الاحتياجات الفعلية المتجددة لهذه الفئات مشيرا الى ان المعهد يستهدف رائدات ورواد الأعمال من خلال برامج خاصة بهم.

واوضح ان المعهد اسس مؤخرا أول مركز إقليمي متخصص في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تغطية الطلب المتزايد على الخدمات الإنمائية التي يقدمها في مجال ريادة الاعمال والابتكار والابداع والمشروعات الصغيرة والمتوسطة مشيرا الى ان المركز يقدم مجموعة كبيرة من البرامج التدريبية التخصصية والاسبوعية الموجهة لرواد ورائدات الأعمال.

وذكر ان عقد الملتقى يتزامن مع احتفالات العالم باليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام ويتزامن كذلك مع التوجه الواضح للحكومات والمؤسسات الأهلية والمؤسسات الدولية نحو دعم جهود التنمية البشرية بابعادها المختلفة ونحو دعم الابتكار والابداع والريادة في كل المجالات.

وتضمن الملتقى الذي اختتم اعماله اليوم حلقات نقاشية قدمها متخصصون من عدة دول اضافة الى ورش عمل بحثت نماذج نجاحات لشخصيات لها خبرة وتجارب تجارية والخطوات التي يمر بها المشروع التجاري وغيرها من المواضيع.

   

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم وزيرة التخطيط: خطة التنمية تستهدف تحسين أداء المرأة الكويتية بقطاع الأعمال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق