اخر اخبار الكويت اليوم «الداخلية»: أسبوع المرور الخليجي يبرز التنسيق بين الدول الخليجية

0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

(كونا) - قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله يوسف المهنا إن أسبوع المرور الخليجي يبرز التنسيق بين دول مجلس التعاون ما يبرهن على ان مسيرة التعاون المروري الخليجي تمضي قدما نحو تحقيق التقدم والازدهار المنشودين.

واوضحت ادارة الاعلام الامني في بيان صحافي اليوم الاحد أن الوكيل المهنا اكد خلال استقباله الوفود الخليجية المشاركة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي ال32 الذي يعقد هذا العام تحت شعار (قرارك..يحدد مصيرك) ان القضية المرورية تحظى باهتمام وزارة الداخلية بوصفها تهم المجتمع بأسره وتلقي بظلالها على الفرد والمجتمع اجتماعيا واقتصاديا.

وذكر المهنا أن الاسبوع المروري يتضمن عددا من الفعاليات المرتبطة بالسلامة على الطريق وحماية مستخدميه لتجسيد شعار هذا العام حيث يحمل قائد المركبة مسؤولية القرار الذي يتخذه على الطريق بما يحفظ سلامته وسلامة مرتادي الطرق معه أو تعريض حياته وحياتهم إلى الخطر بالمخالفات التي يرتكبها.

وشدد على ضرورة التقيد بأنظمة وقوانين السلامة المرورية من أجل الحفاظ على أمن وسلامة مستخدمي الطرق.

من جهتهم أشاد ممثلو الوفود الخليجية المشاركة بما تحظى به القضية المرورية في دولة الكويت من اهتمام وتفعيل للإجراءات الأمنية المرورية لخدمة المواطنين والمقيمين.

من جانبه قال المدير العام للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل احمد الحشاش ان أسبوع المرور الخليجي الموحد يجسد التضامن بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ولفت العميدالحشاش إلى صدق هذا الشعار وموضوعيته لاسيما ما يتعلق بالمسؤولية المرورية تجاه اتخاذ القرار الصحيح عند القيادة وعدم الإخلال بالأنظمة المرورية موضحا أن الانتباه والالتزام بقانون المرور اثناء القيادة يقينا الكثير من الحوادث المرورية.

واكد أهمية ودور وسائل الاعلام في تغطية الأنشطة الأمنية والمرورية والتوعوية مشيرا الى ما تقوم به من دور في إيصال المعلومات والمفاهيم الصحيحة الى الجميع من خلال وسائلها المختلفة.

وقال إن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تبذل جهودا حثيثة لترسيخ السلوكيات المرورية السليمة وتوضيح التصرفات الخاطئة من أجل تأكيد الأمن المروري على الطريق عبر تعاونها مع الإدارة العامة للمرور وتواصلها مع الجمهور.

وبين أن الإدارة أعدت حملة إعلامية متكاملة لمواكبة هذا الأسبوع من خلال عمل فلاشات تلفزيونية واذاعية ومقروءة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة الى توزيع البروشورات والبوسترات التوعوية الخاصة بهذه الفعالية.

وأشار العميد الحشاش الى ان فعاليات الأسبوع ستتضمن جناحا خاص بوزارة الداخلية بمجمع الافنيوز يضم معرضا توعويا بالإضافة الى توزيع بروشورات وهدايا.

وأعرب عن أمله في أن يكون أسبوع المرور الخليجي الموحد بداية جديدة وانطلاقة حقيقية لتحقيق الأهداف المرجوة لضمان سلامة الجميع ولخفض الحوادث المرورية إلى أدنى حد ممكن بمساعدة أشقائنا في الوفود الخليجية المشاركة وبمعاونة وسائل الاعلام المختلفة.

وأشاد بجهود أعضاء اللجنة المنظمة لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد من أجل أن يخرج الاسبوع هذا العام في صورة رائعة تليق بوجه الكويت الحضاري موجها الشكر لرجال الصحافة والإعلام على تعاونهم الدائم في هذا الصدد. 

 

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم «الداخلية»: أسبوع المرور الخليجي يبرز التنسيق بين الدول الخليجية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق