اخر اخبار الكويت اليوم «أطفال الصباح» ينظم مؤتمراً بالتعاون مع مستشفى واشنطن الوطني ١٩ الجاري

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب مصطفى الباشا:

أعلنت رئيس قسم الاطفال بمستشفى الصباح د.ايمان العنيزي عن تنظيم القسم بالتعاون مع رابطة التدريب الكويتية بالتعاون ومستشفى واشنطن الوطني لللأطفال مؤتمرا للاطفال تحت عنوان "رسائل من الخبراء : كن معنا" في ١٩ مارس الجاري في فندق هوليدي ان السالمية.

 وذكرت د.العنيزي في تصريح صحافي بأن المؤتمر يستضيف نخبه من الاختصصاصين من مستشفى واشنطن الوطني للأطفال بتخصصات مختلفه، بالاضافة إلى نخبة من اختصاصي الاطفال من دولة الكويت، مشيرة الى ان المؤتمر يهدف الى  تبادل الخبرات والمستجدات في طب الاطفال مما يفتح المجال للتعاون التعليمي والتشخيصي والعلاجي بين الطرفين .

وبينت بأن المؤتمر سيناقش على هامشه "امراض القلب " "والجهاز العصبي و الهضمي وامراض الوراثة والتمثيل الغذائي" من خلال عدة محاضرات يلقونها بروفيسورية من مستشفى واشنطن الوطني للاطفال.

واوضحت ان محاضرات "امراض القلب" سيلقيها البروفيسور جرارد مارتن أخصائي امراض القلب بمستشفى واشنطن للاطفال عن عيوب القلب الخلقية وطرق المسح والعلاج، اما محاضرات الجهاز العصبي، فسيلقيها البروفيسور مارك دفازيو عن الصرع وعلاجه، وامراض الوراثه والتطوري، والتمثيل الغذائي، كما سيتم مناقشة احدث التقنيات في التشخيص الجيني من خلال مخاضرة البروفيسور مارشال سمر

وأضافت : اما "امراض الجهاز الهضمي" ، فسيلقيها البروفيسور انيل درباري عن الإرتجاع المريئي، والخلل الحركي للأمعاء، هذا بالاضافة لمواضيع اخرى سيتم طرحها بواسطه الاختصاصين الكويتيين دفوازالرفاعي أخصائي الجهاز الهضمي، ود. هديل فرس اختصاصي الطب التطوري، و د.أسماء الطواري اختصاصي الاعصاب، ود.دينا اختصاصي التمثيل الغذائي، فضلا عن د.احمد التركيت اختصاصي طوارئ، ود.علاء الشافعي اختصاصي الوراثه.

وبينت د.العنيزي الى وجود اهتمام وإقبال كبير من المحاضرين والأطباء للمشاركه والتسجيل  في المؤتمر لاهميته في استمرارية التعاون الصحي بين واشنطن والكويت، لافته الى ان المؤتمر من ضمن برنامج التعليم المستمر، منوهة بأن التسجيل مفتوح  للجميع.

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم «أطفال الصباح» ينظم مؤتمراً بالتعاون مع مستشفى واشنطن الوطني ١٩ الجاري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق