اخر اخبار الكويت اليوم المحيلبي: مشروع «GIS» يساعد على سرعة تخصيص الأراضي دون عوائق

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوضح مدير إدارة المخطط الهيكلي م. سعد المحيلبي خلال اللقاء التعريفي الذي نظمته إدارة المخطط الهيكلي ببلدية الكويت بقاعة وارة بمبنى الوزير  لممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية بأن مشروع نظم المعلومات الجغرافية (GIS) الذي تقوم بلدية الكويت بتنفيذه بالتنسيق مع وزارات الدولة المختلفة  ستكون له نتائج مهمة لصانعي القرار حيث أنه بعمل على سرعة تخصيص الأراضي دون عوائق بالإضافة إلى مشاركة المعلومات الخاصة بالتخطيط والمباني بين الوزارات والهيئات الحكومية  .

وأكد المحيلبي على أن المشروع يعتمد على مجموعة بيانات وخرائط ومعلومات تخص الجهات الحكومية ولافتا إلى أنه يحقق التكامل بين هذه المعلومات وإمكانية التعرف عليها بالإضافة إلى التحديث المستمر لها بما يحقق الوصول إلى أحدث معلومة وعدم تعارض تخصيص الأراضي مع البنى التحتية الخاصة بالجهات الحكومية مع إمكانية عرض بعض المعلومات للعامة للاستفادة منها كما أنه يحقق التكامل مع الحكومة الالكترونية وفق أحدث البرامج لنظم المعلومات الجغرافية ومؤكدا على أنه يهدف إلى إقامة نظام متكامل يعتمد على تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية وحفظ وتبادل البيانات والمعلومات المكانية والوصفية على مستوى دولة الكويت .

ومن ناحية أخرى قامت م. منال السيد المسئولة عن إدارة نظم المعلومات الجغرافية بمكتب خطيب وعالمي  وكذلك م. مونيا بدران المسئولة عن ادارة المشروعات بالمكتب بتقديم عرض عن المشروع مع توضيح نطاق اعمال المشروع وأوجه الاستفادة منه من خلال المشاركة وتبادل البيانات فيما بين البلدية وكافة الوزارات المعنية ذات العلاقة وذلك بما ينعكس ايجاباً علي سهولة الحصول عللي المعلومات ومن ثم تسهيل المعاملات الحكومية علي مستوى دولة الكويت وهذا يمثل النواه الاساسية للحكومة الالكترونية مستقبلاً .

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم المحيلبي: مشروع «GIS» يساعد على سرعة تخصيص الأراضي دون عوائق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق