اخر اخبار الكويت اليوم «بيت الزكاة» يساعد اللاجئين السوريين في العراق بـ 900 سلة غذائية

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كونا- قام بيت الزكاة الكويتي اليوم الاحد بتوزيع 900 سلة غذائية على اللاجئين السوريين في مخيم (باسرمة) شمال أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق.

وقال القنصل العام الكويتي لدى اقليم كردستان العراق الدكتور عمر الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان بيت الزكاة الكويتي وبالتنسيق مع القنصلية العامة في الاقليم سينفذ مشاريع إنسانية قبل حلول شهر رمضان المبارك من خلال توزيع 7000 سلة غذائية على أربعة مخيمات للاجئين السوريين في أربيل.

واكد القنصل الكندري استمرار دولة الكويت في دعم ومساعدة الاخوة اللاجئين السوريين من خلال المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبتوجيهات من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للتخفيف من معاناة اللاجئين وآلامهم.

وذكر ان هذه المساعدات الغذائية تتم بالتنظيم من قبل القنصلية الكويتية باقليم كردستان العراق مباشرة بالتعاون مع حكومة الاقليم ومؤسسة البارزاني الخيرية.

من جهته قال موفد بيت الزكاة الكويتي خلف المطيري ل(كونا) ان بيت الزكاة وبالتنسيق مع القنصلية الكويتية العامة في اقليم كردستان العراق سارع بتوزيع السلات الغذائية على اللاجئين السوريين في مخيمات محافظة أربيل قبيل حلول شهر رمضان المبارك متمنيا بان تسد احتياجاتهم.

وأوضح أن كل سلة غذائية تحتوي على مواد أساسية كالارز والزيت والسكر والمواد الأساسية والتي تكفي للأسرة الواحدة ولمدة شهر وتزن كل سلة غذائية نحو 26 كيلو جراما.

وأشار الى أن نشاطات بيت الزكاة الكويتي ستتوسع على أربعة مخيمات للاجئين السوريين في أربيل لسد احتياجات اللاجئين السوريين فيها.

يذكر أن بيت الزكاة الكويتي وزع خلال شهر رمضان من العام الماضي سلات غذائية على النازحين واللاجئين السوريين في اقليم كردستان العراق فضلا عن إقامة دولة الكويت وبالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مخيما في دار شكران يؤوي 500 عائلة سورية 

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم «بيت الزكاة» يساعد اللاجئين السوريين في العراق بـ 900 سلة غذائية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق