اخر اخبار الكويت اليوم التربية: رقابة صارمة على الكتب التي تعرض في المكتبات المدرسية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

(كونا) - اكدت وزارة التربية اليوم الاثنين فرض رقابة صارمة على الكتب التي تعرض في المكتبات المدرسية مبينة ان جميع الكتب ومصادر المعلومات لا توزع على المكتبات الا بعد الحصول على موافقة اللجان المختصة بالوزارة.

وقال مدير ادارة المكتبات في وزارة التربية احمد الكندري في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه معرض القبول والتسجيل في الجامعات والذي نظمته مدرسة جابر العلي الصباح في منطقة العدان انه على الرغم من فرض الرقابة الا ان ضخامة اعداد الكتب التي توزع على المكتبات قد تؤدي الى وصول احد الكتب الذي يحوي صورة او رواية او غزل فاحش فيتم سحب الكتاب فورا.

ولفت الى أهمية دور كل من امين المكتبة والمعلم وولي الأمر والطالب في الابلاغ عن وجود اي ملاحظات حول الكتب المدرسية.

وذكر الكندري ان معرض القبول والتسجيل يقام للسنة الثانية لاتاحة الفرصة للطلبة للالتقاء بممثلي الجامعات ما يسهل عليهم تحديد التخصص الذي يناسبهم ويتوافق مع ميولهم وطموحاتهم منوها بان الوزارة تدعم جميع الانشطة التي تصب في مصلحة الطلبة وتدعم العملية التعليمية.

واضاف ان المعرض شهد مشاركات من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ووزارة التعليم العالي واتحاد طلبة الكويت والحرس الوطني واكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية والادارة العامة للاطفاء وكلية تكنولوجيا الطيران وجامعة الشرق الأوسط الأميركية والجامعة العربية المفتوحة والجامعة الأميركية والكلية الاسترالية وكلية الكويت التقنية وجامعة الخليج. 

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم التربية: رقابة صارمة على الكتب التي تعرض في المكتبات المدرسية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق