اخر اخبار الكويت اليوم «التقدم العلمي» تؤكد أهمية برنامج «تحدي الابتكار 2018» لشركات القطاع الخاص

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=554105&yearquarter=20182&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshare X
dot4line
2018/06/02    04:22 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
«التقدم العلمي» تؤكد أهمية برنامج «تحدي الابتكار 2018» لشركات القطاع الخاص

(كونا) -- اكدت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أهمية برنامج التعليم التنفيذي (تحدي الابتكار 2018) لشركات القطاع الخاص حيث يزودها بما يلزمها لتخطي العقبات والتحديات ولتوفير فرص تعليمية مصصمة لتلائم حاجات قطاع الاعمال الكويتي.
وقال مدير إدارة الشركات والابتكار في المؤسسة الدكتور بسام الفيلي في تصريح صحفي اليوم السبت إن برنامج (تحدي الابتكار) المقام بالتعاون مع كلية أندرسون للادارة بجامعة كاليفورنا في لوس أنجلوس يعكس مدى إلتزام المؤسسة تجاه تعزيز قدرات القطاع الخاص وتحفيز ثقافة الابتكار لديه.
واضاف الفيلي ان التحول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة يتطلب تعريف القادة ومتخذي القرار بأحدث الممارسات الابتكارية التي تتبعها الشركات الناجحة على مستوى العالم.
واوضح ان الفرق المشاركة في البرنامج وهي 10 شركات كويتية خاصة قامت بعرض مشروعاتها الابتكارية النهائية أمام الإدارات العليا بشركاتهم وإدارة المؤسسة وقدمت حلولا وآليات مبتكرة للتغلب على التحديات التي تواجهها وفق اسس علمية للابتكار والتي تعلموها في مختلف مراحل البرنامج.
واشار الى ان البرنامج أقيم على مدار أربعة أشهر بين الكويت والولايات المتحدة حيث عاد المشاركون أخيرا بعد حضور سلسلة من التدريبات وزيارة مجموعة من أهم الشركات العالمية في مجال تخصصها لاستلهام أحدث التجارب العالمية في تطويع الابتكار لخدمة الأهداف الاستراتيجية للشركات.
وذكر ان البرنامج يعد أحد أهم مبادرات التعاون الدولي التي ترعاها المؤسسة سنويا خصيصا للقطاع الخاص حيث يقدم فرصة لخمسة موظفين كويتيين من كل شركة لتعزيز مهاراتهم في الإدارة والقيادة عبر الابتكار من خلال حضور مجموعة من ورش العمل التعليمية.
وبين أن أكثر من 50 شركة كويتية قامت بترشيح فرق من موظفيها للاشتراك في نسخة هذا العام من التحدي قبل تصفيتهم إلى 10 فرق وهم بنك الكويت الوطني وشركة (إيكويت) للبتروكيماويات وشركة (أجيليتي) وبيت التمويل الكويتي وبنك الخليج وبنك بوبيان وشركة مشروعات الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول و(تابكو) العالمية للتجهيزات الغذائية و(رساميل) للاستثمار و(جيدايت جروب).
من جانبه قال المدير التنفيذي لإدارة المواهب والموارد البشرية في بيت التمويل الكويتي (بيتك) عماد ميرزا في تصريح مماثل انه على مدار السنوات الأربع الماضية أثرى البرنامج تجربة موظفي البنك حيث منح آلية تفكير ابتكارية للمشاركين مكنتهم من تطوير المنتجات والارتقاء بالخدمات وعاد بنتائج مثمرة على البنك.
وبدورها أكدت مدير عام الموارد البشرية في بنك الخليج سلمى الحجاج في تصريح مماثل أهمية تحدي الابتكار للقطاع المصرفي لافتة الى أن (تحدي الابتكار) أسهم بشكل ملحوظ في تطوير العنصر البشري بالبنك على الصعيدين المهني والشخصي.
يذكر أن الفرق المشاركة في تحدي الابتكار 2018 تعرفت على مبادئ (التفكير التصميمي) ونموذج (العمل التجاري) قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في نهاية شهر أبريل لاستكشاف أبرز نماذج تصميم الحلول والخدمات المبتكرة وتطبيقها في مجموعة من الشركات العالمية ودراستها.
وشهد البرنامج منذ انطلاقه قبل أربع سنوات مشاركة 151 موظفا كويتيا كونوا 40 فريقا من 28 شركة كويتية مختلفة.



الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم «التقدم العلمي» تؤكد أهمية برنامج «تحدي الابتكار 2018» لشركات القطاع الخاص - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق